Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : قرار توقيف تلميذة لمدة أربعة أيام يخلق الجدل و يسائل المسؤولين.

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : قرار توقيف تلميذة لمدة أربعة أيام يخلق الجدل و يسائل المسؤولين.


توصلت جريدة أكادير 24 الإلكترونية بشكاية من أب تلميذة تدرس بالسنة الثالثة إعدادي بثانوية الرازي التأهيلية بجماعة الدراركة، التابعة لمديرية للتعليم أكادير إداوتنان، حول قرار توقيف ابنته عن الدراسة لمدة أربعة أيام من طرف إدارة الثانوية.

الشكاية التي تم إيداع نسخة منها بالمديرية الإقليمية لأكادير مع توجيه نسخة أخرى لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالثانوية، أكدت أن نزاعا وقع بين ابنة المشتكي وزميلة لها، غير أن قرار التوقيف لم يتخذ إلا ضد الطرف المشتكى به، بعد استدعاء والدها من طرف الإدارة وإرغامه على توقيع التزام دون أن يعرف محتواه ليخبر فيما بعد أنه وافق على القرار المتخذ ضد ابنته بالتوقيف.

وأكد المشتكي أن الإدارة استغلت كونه لا يعرف القراءة و لا الكتابة وجعلته يوقع على الالتزام، مشيرا في شكايته إلى تدخل الحارس الليلي في الموضوع وذلك بكيل سيل من النعوت و الصفات القدحية لابنته.

واستنكرت أسرة التلميذة وعائلتها ما تعرضت له من شتائم من طرف الحارس، في الوقت الذي دخلت فيه المعنية في أزمة نفسية.

وتبعا لذلك، ساءل المشتكي ومتتبعو هذه القضية بثانوية الرازي المسؤولين على قطاع التربية و التعليم بمديرية أكادير إداوتنان عن القانون الذي يسمح للإدارة التربوية بتوقيف المتعلمين، و كذا السماح لأعوان الحراسة بالتدخل في الشؤون التربوية بالمؤسسات التعليمية .

وطالب هؤلاء المسؤولين بالتدخل من أجل حث إدارة المؤسسة المعنية على التراجع فورا عن القرار المتخذ في حق التلميذة، وإلغاء مضمون الالتزام الذي وقع من طرف والدها دون علمه بفحواه.

قد يعجبك ايضا
Loading...