أكادير : عودة مقاهي للشيشا لفتح أبوابها بعد أن طالها الإغلاق في ظروف يشوبها الغموض، وسط مطالب بفتح تحقيق جدي

أكادير24

 

عادت مقاهي الشيشا لفتح أبوابها في طروف يكتنفها الغموض بعد ان طالها الاغلاق .

 

وذكرت مصادر أكادير24، أن مقهى بعمارة (أ) وسط أكادير عاد ليفتح أبوابه أمام رواده من مدمني شرب الشيشا بعد أن طاله الإغلاق 3 مرات، لعدم احترامه دفتر التحملات.

 

واستنكر فاعلون مدنيون عودة المطعم المذكور لتقديم خدماته من الشيشا، منددين بانبعاث أدخنة قوية، ما حول حياة المواطنين المجاورين إلى جحيم لا يطاق، فضلا عن تسجيل ولوج قاصرات و قاصرين للمطعم دون أية رقابة، ما يساهم في إفساد الشباب من الجنسين و من في مثل أبويهم في السن و العمر، كما استنكر مالكو المحلات التجارية بالعمارة المذكورة قرب ساحة ولي العهد، تجمع الشواد جنسيا بالمنطقة في موقع له رمزية تاريخية.

يأتي هذا في وقت  سبق و ان استنكر فيه الفاعلون المدنيون انتشار عدد من المحلات التي تقدم الشيشا  في عدد من الأحياء ما يضرب بعمق السلامة الصحية و النفسية لمرتاديها، و تتحول فضاءاتها إلى مناطق سوداء للاجرام و نشر الرديلة.

واعتبر هؤلاء، بان الحملات الأمنية التي تحجز من خلالها عشرات النرجيلات و المواد المستعملة في شرب الشيشا، لن تجد نفعا، ما دامت تلك المحلات تعود للإشتغال بعد حين، و تعود معها حليمة إلى عادتها القديمة، وهو ما يستلزم التعامل مع القضية تعاملا صارما من شأنه تجفيف منابع هذه المصيبة التي حولت حياة عدد من الأسر و أبنائها إلى جحيم لا يطاق.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: