أكادير: شباب “سند الأجيال” يلئتم في حملة للتبرع بالدم، موازاة مع الخصاص المهول من هذه المادة الحيوية، وسط نداءات بتكثيف عمليات التبرع.

أكادير24

نظمت جمعية سند الأجيال أكادير حملتها العاشرة للتبرع بالدم؛ بدار الحي بحي السلام بمدينة أكادير يومه الخميس 19 دجنبر 2019.

وقال البشير أبو النعائم، رئيس الجمعية المنظمة،” إن هذه الحملة، التي أطلقت بشراكة مع مركز تحاقن الدم بالمدينة ذاتها تحت شعار :”حياة غيرك… في قطرة دمك”, تهدف إلى تعبئة الساكنة المحلية من أجل التبرع بالدم؛ وذلك في ظل الخصاص الكبير التي تعانيه مستشفيات الجهة من هذه المادة الحيوية لجسم الإنسان.

وأضاف أبو النعائم، في تصريح أدلى به لأكادير24، أن المبادرة ترمي إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم بشكل تطوعي ومنتظم، إلى جانب تطوير المعلومات حول التبرع بالدم، حسب المتحدث.

وأعرب صلاح مصرا ، المكلف بالتواصل بجمعية سند الأجيال أكادير، على ارتياحه لمدى “تجاوب الساكنة للحملة التي أطلقتها الجمعية”، حيث وصل عدد المتبرعين إلى أزيد من 68 فردا.

وأضاف مصرا، أن التوعية بأهمية التبرع بالدم ضرورية، من أجل ترسيخ مفهوم التطوع بالدم وسد كامل حاجيات المستشفيات من هذه المادة الحيوية.كما تتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للتطوع و تجسد العمل التطوعي لجمعية سند الأجيال أكادير في تنظيم هذه الحملة من أجل تخليد هدا اليوم العالمي الدي يبرز دور المجتمع المدني في تنمية البلاد و تحقيق التنمية المستدامة.

وتوجه المتحدت، بالمناسبة، بتشكراته إلى مركز تحاقن الدم بأكادير، “على تعاونه معنا، بالإضافة إلى اللجنة المنظمة للحملة و ادارة دار الحي بحي السلام ، وجميع المتبرعين معنا”. كما دعت الجمعيات ومختلف الهيئات الجمعوية إلى “الانخراط بشكل أفضل، لمواجهة التحدي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي”.

يشار إلى أن جمعية “سند الأجيال أكادير” هي جمعية شبابية، اجتمعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الأنترنيت منذ 5 سنوات من أجل نشر ثقافة التطوع بين شباب المنطقة وللمساهمة في الأعمال الاجتماعية والتنموية بجهة سوس ماسة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: