أكادير..سعار الكلاب في تزايد ولا من يحرك ساكنا، واستغاثة الساكنة في مهب الريح

أكادير24

يبدو ان الجهات المختصة لم تعر اي اهتمام للاستجابة بسرعة لنداء استغاثة أطلقته ساكنة مجموعة من الدواوير بأكادير هذه الأيام عبر الجريدة ، موجه لكافة المسؤولين ، بعد انتشار داء السعار بين العديد من الكلاب الضالة ومعها بعض القطط الأليفة مما ينذر بكارثة حقيقية ان لم يتم التصدي بسرعة لهذا الأمر.

الظاهرة في تزايد بالعديد من نفوذ بعض الجماعات الترابية باداوتنان، منها دواوير تابعة لجماعة اقصري ضمنها “إنرارن” و”إمقران” و”تدرين” ، حيث سجلت حالات وفاة بعض الحيوانات الأليفة بعد تعرضها لعضات كلاب مسعورة،  ضمنها بعض الماشية ومعها 3 حمير تم طمر جثتها رفقة بعض الكلاب المذكورة المصابة بذات الداء.

الى ذلك فجميع الهيئات المختصة،  مدعوة إذن بشكل مستعجل لشن حملات مكثفة من أجل تقصي أخبار المزيد من الحالات بهذه الدواوير وبدواوير اخرى متفرقة ، خصوصا خلال هذه الفترة من السنة حيث غياب الامطار وتزايد درجة الحرارة ،وكذا احتمال تعرض صغار السن لعضات سببها حيوانات منزلية اليفة تهدد حياة الساكنة ومعها الصحة العامة بشكل مباشر.

هذا  دون الاستهتار بتداعيات الداء على صحة باقي الماشية من اغنام وماعز خصوصا وان الجميع مقبل الأيام القليلة المقبلة على شراء اضاحي العيد.

   ش.عبدالرحيم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: