أكادير: سائقو سيارات الأجرة يتعبأون للتحسيس بأهمية التلقيح ضد كوفيد-19 في حملة “نحمي راسي، ونحمي بلادي”.

أكادير24 | Agadir24

نظمت كل من الجمعية الوطنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير، وجمعية النور لمستغلي وسائقي سيارات الأجرة بأكادير حملة للتحسيس بضرورة الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، تحت شعار “نحمي راسي، ونحمي بلادي”.

في هذا الصدد، صرح جمال الساهل، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير، بأن الحملة المنظمة تهدف إلى وضع ملصقات التوعية والتحسيس بأهمية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد على سيارات الأجرة الصغيرة التي ستجوب المدينة لمدة 60 يوما.

ويرى الساهل بأن هذه الخطوة تستقي أهميتها من ضرورة الخضوع للتلقيح والاستجابة لنداء الوطن من خلال الإسهام في توعية وتحسيس المواطنين لتلقي جرعات اللقاح اللازمة، وذلك من أجل ضمان حصانة جماعية ضد الفيروس وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وشدد الساهل على أن قطاع سيارات الأجرة عانى بشكل كبير من تداعيات الجائحة، ولا زال يعاني منها إلى حدود اليوم، الأمر الذي يستلزم بذل الجهود وتحدي الصعاب من أجل تجاوز التداعيات الاقتصادية التي خلفتها الجائحة، مؤكدا أن ذلك لن يتم إلا بالتلقيح، والاستمرار في العمل بالإجراءات الاحترازية التي توصي بها اللجان المختصة من قبيل الحفاظ على مسافة الأمان والالتزام بارتداء الكمامات الواقية.

ومن جانبه صرح عبد الكريم الجودالي، الكاتب العام لجمعية النور لمستغلي وسائقي سيارات الأجرة بأكادير، بأن الإشادة الدولية، خاصة من طرف منظمة الصحة العالمية، بالجهود التي يبذلها المغرب في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 هو تحفيز من أجل مواصلة الجهود وتحقيق النتائج المتوخاة من الحملة ألا وهي القضاء على الفيروس.

وأضاف الجودالي بأن تهنئة الصحة العالمية للمغرب على بلوغه مرتبة العشر الأوائل للدول المتقدمة من حيث عملية التلقيح، لا يمكن إلا أن يشجع مختلف القطاعات بما فيها قطاع سيارات الأجرة على الانخراط في حملات توعوية وتحسيسية لفائدة المواطنين و المواطنات حول ضرورة التلقيح.

 

تعليقات
Loading...