أكادير : خروقات التعمير بمشروع “تغازوت باي” تفجرت قبل 7 سنوات دون أية التفاتة من المسؤولين.

أكادير24 | Agadir24

تفجرت خروقات التعمير بمشروع “تغازوت باي” قبل 7 سنوات دون أية التفاتة من المسؤولين.

فقد سبق و أن صدر أمر فوري بتوقيف أشغال هذا المشروع منذ سنة 2012 عن جماعة تغازوت، وجهته حينها إلى مدير شركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية SAPST.

و أفاد مضمون رسالة توصلت أكادير24 بنسخة منها، بأنه تم تسجيل خروقات تتعلق بالتجزيء والبناء بدون رخصة، و بين نص الوثيقة، أن شركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية تقوم بعملية التجزئة والبناء بالمشروع دون ترخيص الجماعة، لتخالف بذلك النصوص والقوانين الجاري بها العمل، و طالبت الجماعة، بهذا الشأن من الشركة، إيقاف الأشغال إلى حين الحصول على رخصة التجزئة ورخصة البناء طبقا للقوانين المعمول بها، لكن دون جدوى.

هذا، و فيما يشبه الحفاظ على ماء الوجه، عملت الشركة المذكورة حينها، و تحديدا بتاريخ 02 ماي 2013، إلى مراسلة ولاية جهة سوس ماسة، مؤكدة تعهدها بإعادة هيكلة مجال يمتد على 11 هكتار وسط جماعة تغازوت بما يستجيب لحاجيات الساكنة القريبة للمشروع، بالشكل الذي سيمكن من إعادة هيكلة المجالات القريبة من المحطة السياحية لتغازوت.

و بناء عليه، التزمت الشركة وقتها، باقتناء عقار في ملكية الشركة المغربية للهندسة السياحية، والذي تتواجد عليه بنايات سكنية مع العمل على تسوية وضعية هذه البنايات، والتمست الشركة من ولاية جهة سوس ماسة، حينئد الحصول على الرخص الاستثنائية الضرورية قصد مباشرة عملية التجزيء….

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: