Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : حمير وكلاب بقلب المنطقة السياحية تثير غضب المواطنين والسياح

أكادير24 | Agadir24

أثار مشهد تجول الحمير والكلاب بقلب المنطقة السياحية لمدينة أكادير غضب مجموعة من المواطنين.

في هذا السياق، التقطت عدسة أكادير 24 صورة توثق مرور شخص على متن حمار بشارع الحسن الثاني بأكادير، وخلفه كلب في مشهد مسيء لسمعة المدينة.

واعتبر عدد من المواطنين في اتصالاتهم بأكادير 24 أن هذه المشاهد لا تليق البتة بعاصمة الجنوب السياحية، مشددين على ضرورة تدخل الجهات الوصية من أجل وضع حد لمثل هذه المظاهر التي تنم عدم تفعيل المسؤولين لدورهم الرقابي للحد من تناثر هذه المشاهد داخل فضاءات المدينة، خصوصا السياحية منها.

يأتي هذا في الوقت الذي استغرب فيه عدد من السياح من واقعة تجول حمار وكلب وسط مدينة الانبعاث، ما دفعهم إلى توثيق المشهد بعدسات هواتفهم المحمولة، وهو ما قد يسيء لسمعة المدينة في حال تم تداول هذه الصور على نطاق واسع.

 

هذا، وأحيا المشهد المذكور النقاش مجددا حول القرار المتعلق بمنع الدواب والعربات المجرورة بالحمير وسط مدينة أكادير، بعد المصادقة عليه في إحدى دورات المجلس الجماعي، لكن دون أن يجد طريقه للتنفيذ.

وإلى حين التطبيق الصارم للمقتضيات التي من شأنها إنهاء مثل هذه المشاهد غير اللائقة بمدينة أكادير السياحية، يلزم على المسؤولين التدخل بشكل حازم حفاظا على صورة المدينة التي تسير نحو التأهيل والرقي بها إلى مصاف المدن السياحية الكبرى بالمملكة.

يذكر أن المجلس الجماعي لمدينة أكادير كان قد صادق خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022  على المقرر القاضي بالمنع المتدرج للعربات المجرورة بالدواب داخل المجال الحضري.

وتأتي المصادقة على هذا المقرر في سياق مواكبة المجلس الجماعي لبرنامج التهيئة الحضارية، مما يقتضي العمل على منع جميع الممارسات التي تؤثر على جمالية المدينة وتؤثر سلبا على المنظر العام لشوارعها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.