أكادير : حملة طبية تحت شعار “صحتكم تهمنا” لفائدة عمال الإنعاش (+فيديو)

أكادير24 | Agadir24

نظمت جمعية فسيلة للتنمية بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير حملة طبية تحت شعار “صحتكم تهمنا”، وذلك يوم أمس الجمعة 5 مارس الجاري بالمكتب الصحي بأكادير.

في هذا السياق، صرحت رئيسة جمعية فسيلة للتنمية، رشيدة فتحي، بأن الحملة تدخل ضمن الأنشطة الصحية التي تنظمها الجمعية، حيث استهدف هذا النشاط على وجه التحديد عمال الإنعاش والموظفين الذين انخرطوا بكثافة في محاربة الجائحة، والذين حرصوا على أداء مهامهم التي تشمل تعقيم المدارس والمؤسسات والمرافق العمومية ووسائل النقل طيلة فترة الجائحة ضمانا لصحة وسلامة المواطنين.

وأضافت ذات المتحدثة في تصريحها لأكادير 24 بأن الموظفين السالفي الذكر استفادوا بموجب الحملة من تحاليل طبية للأعضاء المهمة في الجسم، والتي يتم النظر إليها من أجل تحديد صحة وسلامة الفرد، حيث يتعلق الأمر بكل من الكلي والكبد وفقر الدم وكذا السكري.

هذا، وشددت رشيدة فتحي على أن الحملة الطبية التي نظمتها الجمعية لن تقف عند حدود إجراء التحاليل للفئات المستهدفة، بل سيتم التكفل بجميع الحالات التي من الممكن أن تحتاج للعلاجات بعض الاطلاع على نتائج التحاليل، حيث ستتم متابعة الوضع الصحي للمعنيين بالأمر وكذا تقديم العلاجات التي يمكن أن يحتاجوها إلى حين استقرار وضعهم الصحي.

من جانبها، أفادت أمال البقالي، نائبة رئيس المجلس الجماعي المفوضة في الصحة، بأن الحملة الطبية التي احتضنها المكتب الصحي بأكادير تأتي بعد تفكير عميق في سبل مكافأة الموظفين وعمال الإنعاش الذين ضحوا بسلامتهم خلال فترة الحجر الصحي، وكانوا أكثر حرصا على سلامة المواطنين وضمان حصر رقعة انتشار الفيروس، عبر العديد من إجراءات النظافة والتعقيم التي كانوا يباشرونها كل يوم.

وأضافت أمال البقالي بأن “أغلى هدية يمكن تقديمها للإنسان هي العناية بصحته وسلامته”، الأمر الذي تمخضت عنه الحملة الطبية التي شهدها المركز، والتي كانت بمثابة شكر وتقدير للمجهودات التي أبانت عنها جميع الصفوف الأمامية التي حاربت الجائحة ولا تزال تبذل الجهود من أجل القضاء عليها.

تعليقات
Loading...