Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : حملة تعقيم شاملة لفضاءات بسوق الأحد للحد من انتشار فيروس كورونا.(+صور)

أكادير24 | Agadir24

أكادير : حملة تعقيم شاملة لفضاءات بسوق الأحد للحد من انتشار فيروس كورونا

قامت السلطات المحلية والصحية ، زوال اليوم الأربعاء 09 شتنبر 2020 ، بحملة واسعة لتعقيم فضاءات بالجناح الجديد بسوق الاحد ( ملعب ديدي سابقا) بأكادير ، وذلك في سياق الجهود المبذولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وذكرت مصادر أكادير 24 ، بأن حملة التعقيم هذه همت بالخصوص الجناح الذي سجلت فيه حالتي إصابة بفيروس كورونا يوم السبت المنصرم، مشيرة بأن هذه العملية تندرج في اطار الحماية لزبناء المركب التجاري وتجاره.

وتهدف هذه الإجراءات الاحترازية، التي انخرطت فيها السلطات المحلية والصحية ، إلى تحصين سوق الاحد من عدوى فيروس كورونا ، كونه فضاءا مفتوحا لعمليات البيع والشراء بالمدينة و التلاقي بين المتبضعين و التجار.

وكانت أكادير 24 قد أشارت في مقال سابق، بأن السلطات المحلية أقدمت صباح يوم أمس الثلاثاء 08 شتنبر 2020، على إغلاق فضاء بالجناح الجديد بسوق الأحد بفضاء ملعب ديدي سابقا بأكادير ، على خلفية إصابة تاجرين بالفيروس المستجد، الاول متخصص في بيع الملابس النسائية، و الثاني في بيع الأحدية، و تتواجد محلاتهما التجارية بالجناح المذكور.

و أوضحت مصادر الموقع ، بأن المصابين تأكدت إصابتهما يوم السبت المنصرم، مشيرة، بأن والي جهة سوس ماسة ، و عامل عمالة أكادير اداوتنان، وجه مراسلة للمندوب الجهوي للصحة بجهة سوس ماسة بخصوص متابعة موضوع المخالطين للمصابين الجديدين.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...