أكادير:50 حافلة أخنوش لنقل جماهير حسنية أكادير تثير ضجة كبيرة بين أنصار و مشجعي الفريق و الالتراس، و القضية فيها 72 مليون.

أكادير24

أثارت موضوع 50 حافلة التي خصصها وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات عزيز أخنوش، لتأمين تنقل جماهير حسنية اكادير لوجدة مع مصاريف التغدية و التذاكر، يوم الاثنين المقبل، لحضور نهائيات كأس العرش، ضد فريق الإتحاد البيضاوي، (أثارت)  ضجة كبيرة بين انصار و مشجعي الفريق من جهة و الالتراس من جهة أخرى..

و أفاد عدد من أنصار غزالة سوس في اتصالهم بأكادير24، بأنهم تفاجئوا بفرض مبلغ 300 درهما للراغبين في التنقل إلى وجدة من طرف الالتراس، و تسائل هؤلاء عن قرار فرض ذلك المبلغ ما دام ان الحافلات مجانية، وأعربوا عن تخوفهم من استغلال ذلك في الاغتناء الغير المشروع، مشددين على ضرورة تدخل الجهات الوصية لفتح تحقيق معمق في النازلة، خصوصا و أن المبلغ الاجمالي الذي سيتم جمعه بعملية حسابية بسيطة لركاب 50 حافلة هو ما مجموعه 72 مليون سنتيم، و هو ما يطرح علامة استفهام عريضة عن مصير هذا المبلغ الذي وصف بالهام.

من جهته، اعرب أحد أعضاء مجموعة “الترا إيمازيغن” في اتصاله بأكادير24، بأن المبلغ المذكور، سيخصص لتغطية بعض مصاريف اعداد “تيفو” الذي سيعرض خلال المباراة، و مصاريف دعم السائقين، فضلا عن مصاريف جانبية.

زوبعة سياسية

تأتي هذه الضجة، بعد الزوبعة التي سبق و أن أثارتها بادرة أخنوش المذكورة بين عدد من الفرقاء، و التي وصفوها بالحملة الانتخابية السابقة لأوانها، من خلال الرهان على انصار و محبي غزالة سوس لكسب أصوات انتخابية خلال الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2021.
وكان أخنوش ، بصفته أحد مستشهري نادي حسنية اكادير، قرر المساهمة ب50 حافلة، لتأمين تنقل جماهير الحسنية، نحو مدينة وجدة، كما قرر تغطية مصاريف تغذية الجماهير التي ستقلها هذه الحافلات، مع توفير تذاكر لدخول الملعب الشرفي بوجدة.

حسنية اكادير تنوه

و كشف فريق حسنية أكادير لكرة القدم أنه بناء على طلب النادي ، قرر الراعي الرسمي للفريق السوسي “أفريقيا” توفير 50 حافلة لنقل أنصار الفريق إلى عاصمة الشرق وجدة لحضور نهائي كأس العرش بين حسنية أكادير والإتحاد البيضاوي الذي سيقام يوم الإثنين القادم 18 نونبر 2019 على أرضية الملعب الشرفي بوجدة .

وأكدت إدارة الحسنية أنها ستسهر على التنظيم اللوجيستكي لهذه الرحلة بالتعاون مع مجموعات المشجعين الملتزمين بضمان سلامة وانضباط جميع المستفيدين من هذه المبادرة التي تستحق الشكر والثناء من قبل أفريقيا .

 

دعم سابق ب: 30 حافلة في نصف النهائي

يأتي هذا بعدما سبق و أن قرر عزيز أخنوش  تخصيص 30 حافلة لنقل مشجعي حسنية أكادير لحضور مباراة فريقهم أمام المغرب التطواني في نصف نهائي كأس العرش يوم الأحد المنصرم.

 

ونوهت إدارة حسنية أكادير في بلاغ سابق منشور على صفحتها في الفايسبوك، نيابة عن جميع مكونات الفريق ، عن خالص شكرها وامتتنانها للسيد أخنوش على الإلتفاتة الرائعة اتجاه أنصار غزالة سوس.

 

“أولتراس إيمازيغن” تنفي أي دعم.

وبالمقابل، نفت “أولتراس إيمازيغن”، الفصيل المشجع لفريق حسنية أگادير، وبشكل قاطع، الأخبار التي تحدثت عن توفير عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، 30حافلة، لأنصار الفريق من أجل التنقل إلى مدينة مراكش، لمساندة “غزالة سوس” أمام المغرب التطواني، برسم نصف نهائي كأس العرش.

وأصدر الفصيل السوسي بيانا، نفى من خلاله تلقيه دعما أو مساعدة من شخص معين، أو من جهة رياضية أو سياسية، مشيرا أن كل ما يروج عبر وسائل التواصل الاجتماعي عار مم الصحة.

 

وكان الفريق السوسي قد تأهل إلى نهائي كأس العرش بعد سحقه المغرب التطواني بثلاثية نظيفة، مكنته من اجتياز المربع الذهبي، والوصول إلى النهائي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: