أكادير : جامعة ابن زهر توقع على اتفاقيتين هامتين، إحداهما مع بورصة الدار البيضاء.

أكادير24 | Agadir24

وقعت جامعة ابن زهر، في شخص رئيسها عبد العزيز بنضو على اتفاقيتين هامتين، ستجمع أولاهما الجامعة وبورصة الدارالبيضاء، في إطار تفعيل مضامين الاتفاق الإطار الذي تم التوقيع عليه بتاريخ 13 نونبر 2020 في مجال التكوين المتعلق بالإدارة المالية والاستثمار، في حين تهم الثانية اقتناء حافلة للنقل الجامعي بالشراكة مع مجلس جهة الداخلة واد الذهب.

ويأتي ذلك بالموازاة مع انعقاد الاجتماع الذي ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، بمعية الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، بمدينة الداخلة يوم أمس الجمعة 19 مارس الجاري.

وقدم رئيس جامعة ابن زهر خلال هذا الاجتماع عرضا مفصلا عن المشاريع التي تم إنجازها والتي تمت برمجتها في إطار برنامج تنزيل القانون الإطار 51.17، والتي تروم  الارتقاء بجامعة ابن زهر وتأهيل مؤسساتها لرفع التحديات المرسومة من خلال تعزيز وتنويع العرض التربوي.

وعلاوة على ذلك، تهدف الجامعة إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية للمؤسسات التابعة لها بجهة الداخلة واد الذهب، إلى جانب إحداث مؤسسات جامعية جديدة تستجيب لانتظارات أبناء الجهة على غرار المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة، والتي ستفتح أبوابها خلال الموسم الجامعي المقبل2021 -2022.

ومن شأن هذه المؤسسة العليا حسب رئيس الجامعة عبد العزيز بنضو تعزيز فرص التكوين بجهة الداخلة واد الذهب، وذلك من توفير مجموعة من مسالك التكوين في مجالات تقنيات التسيير وهندسة المعلوميات والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية ثم الإعلام والتواصل.

يذكر أن الاجتماع السالف الذكر عرف حضور كل من والي جهة الداخلة واد الذهب، ورئيس جهة الداخلة واد الذهب، وعامل أوسرد، والكتاب العامين لمختلف قطاعات وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة واد الذهب، والمدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل، ورئيس بورصة الدارالبيضاء، والعديد من الشخصيات الوازنة.

تعليقات
Loading...