أكادير تستعد لاستقبال مياه تحلية البحر

أكادير24 | Agadir24

تستعد مدينة أكادير لاستقبال مياه تحلية البحر، وذلك في إطار المشروع الذي أطلقته الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات RAMSA خلال فترة سابقة.

ويستمر هذا المشروع في حصد تقدمه على مستويات عدة، رغم إطلاقه في ظرف يتسم بتفشي وباء كورونا، و ما له من آثار سلبية على السير العادي للمشاريع.

ويتعلق هذا المشروع بالتجهيزات الخاصة باستقبال مياه تحلية البحر، و يهم قنوات الربط و خزان 3 بسعة 1000 متر، بمبلغ 8،4 مليون درهم، بالإضافة إلى محطة الضخ ب 7،2 مليون درهم.

وكان المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات RAMSA ، يوسف التازي، قد قام مؤخرا بزيارة تفقدية، بمعية بعض أطر و مستخدمي الوكالة للمشروع المذكور، الذي يعتبر واحدا من أهم المشاريع التي أطلقتها الوكالة.

هذا، وقام الوفد بالاطلاع على أوراش المشروع ومراقبة مستويات تقدمه عن قرب، وذلك في إطار الدينامية التي تتبعها الوكالة فيما يتعلق بالمشاريع ذات الأهمية الكبرى.

وفي سياق متصل، قام وفد RAMSA الذي يرأسه المدير العام للوكالة بزيارة تفقدية أخرى لمشروع إنجاز شبكة توزيع المياه العادمة المصفاة لسقي المساحات الخضراء بالمنطقة السفلى لأكادير.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يتعلق بالتجهيزات الخاصة بسقي المساحات الخضراء بأكادير الكبير للمنطقة السفلى، و يهم خزان المياه المصفاة بمبلغ 7،44 مليون درهم، وشبكة توزيع المياه المصفاة بطول 24 كلم و تبلغ قيمتها 30 مليون درهم، ومحطة الضخ ب 6،24 مليون درهم.

تعليقات
Loading...