أكادير : تدخلات أمنية و اعتقالات خلال احتجاجات ل:”رافضي” جواز التلقيح بالمدينة.

أكادير24

عرفت احتجاجات رافضي قرار الحكومة بفرض “جواز التلقيح”، عشية اليوم الأربعاء 27 اكتوبر 2021 بمدينة أكادير، تدخلات أمنية لفض المتظاهرين ما  أسفر عن اعتقال بعض منهم، وتسجيل تدافع خلال التظاهرة.

الاحتجاجات الثانية على التوالي التي شهدتها عاصمة الانبعاث بعد احتجاجات الأحد المنصرم، رفع خلالها المتظاهرون شعارات و هتافات منددة بفرض جواز التلقيح، من قبيل لالا لجواز المهزلة، هذا عيب هذا عار، الصحة في خطر،  الاحتجاج حق مشروع… سلمية- سلمية…. وغيرها من الشعارات المناهضة لفرض جوار التلقيح.

هذا، وأجمع  المحتجون على رفضهم جواز التلقيح الذي يعني “إجبارية التلقيح”، مؤكدين بأنهم يرفضون تماما تلقيح أبنائهم الصغار، وحملوا الحكومة كامل مسؤولياتها بخصوص التداعيات الصحية للملقحين، خاصة الأطفال، داعين إلى التراجع عن هذا القرار الذي يشكل انتهاكا جسيما لحريتهم، وخرقا سافرا للدستور، على حد زعمهم.

 

وكانت دعوات غير واضحة المصدر قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ترفض إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح للتنقل والولوج إلى الفضاءات والمؤسسات العمومية والشبه العمومية والخاصة، وكذلك للدخول إلى المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والأماكن المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

 

تعليقات
Loading...