أكادير تتعزز ب: 150 شركة وتتيح فرص شغل للباحثين الشباب عن العمل. (+فيديو)

أكادير24 | Agadir24

من المرتقب أن تنظم بمدينة أكادير يومي 8 و9 يوليوز 2021، النسخة الـ18 من المعرض الدولي لمراكز الاتصال والنداء بالمغرب، وذلك في إطار تبادل التجارب والخبرات بين 150 شركة قادمة من مختلف مدن المملكة و6 دول تمثل أمريكا وأوروبا وآسيا.

هذا المعرض الذي سينظم لأول مرة بعاصمة سوس ماسة سينكب أيضا على بحث سبل تطوير القطاع وتوظيف الشباب ذوي الكفاءة العالية.

في هذا الصدد، أفاد عبد العاطي مروان، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار سوس-ماسة، في تصريح لأكادير 24 على هامش الندوة الصحفية التي نظمت بهذا الشأن في مدينة الابتكار بأكادير، أن المعرض المزمع تنظيمه سيكون فرصة لبلورة مؤهلات جهة سوس-ماسة وأكادير بصفة خاصة من خلال مواكبة جميع المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في هذا القطاع بالمنطقة.

وأضاف مروان أن قطاع “الأوفشورينغ” يشغل اليوم نسبا كبيرة من الشباب في مدن الدار البيضاء وفاس وطنجة، مشيرا إلى أن أكادير تتطلع بدورها إلى خلق مناصب شغل لشبابها في هذا المجال، خاصة وأن لها الجهوزية الكافية والمؤهلات اللازمة لاحتضان الشركات التي تنشط في هذا القطاع.

وشدد مروان على أن المعرض المزمع تنظيمه الأسبوع الجاري سيشكل أيضا فرصة أيضا للباحثين عن عمل للتعرف على الشركات التي ستحط رحالها بأكادير، والتي سبق أن أكدت في تواصلها مع المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة بحثها عن أطر لمواطبة مهامها في مدينة أكادير.

 

يذكر أن المعرض الدولي لمراكز الاتصال والنداء بالمغرب، سينظم بمدينة أكادير من طرف المركز الجهوي للاستثمار سوس-ماسة بشراكة مع منظمي SICCAM، كما سيتخلله توقيع “إعلان أكادير” المتعلق بأول اتفاقية جماعية للشغل خاصة بقطاع “الأفشورينغ” بالمغرب بين ممثلي المشغلين والشغيلة بالقطاع.

ويشار أيضا إلى أن على الباحثين عن عمل بجهة سوس ماسة الراغبين في الانخراط في قطاع ترحيل الخدمات، التسجيل بموقع SICCAM والحضور بعين المكان للتعرف على فرص الشغل المتاحة في مراكز النداء وفي البرمجة المعلوماتية، وفقا لما أكده منظمو المعرض.

وفيما يلي فيديو عن الندوة الصحفية المنظمة بهذا الخصوص:

 

تعليقات
Loading...