الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير تتعزز بممر تحت أرضي ثاني.

أكادير24 | Agadir24

تعززت مدينة أكادير بممر تحت أرضي ثاني، حيث تم الشروع في استغلال هذا الممر الكائن بملتقى الطريق الوطنية رقم 1 وطريق شرق غرب بحي تيليلا بمدينة أكادير.

هذا، ومكن هذا الممر من تسهيل حركية مرور السيارات و المركبات، والحد من الازدحام الذي تعرفه هذه المدارة، خصوصا في الفترة الحالية من فصل الصيف.

ويعتبر هذا الممر الثاني من نوعه بمدينة أكادير، بعدما سبق أن افتتح الممر تحت أرضي الأول بالحي المحمدي، في ملتقى شارع عبد الرحيم بوعبيد والطريق الوطنية رقم 1، قبيل عيد الأضحى.

وتجدر الإشارة إلى أن تشييد هذين النفقين يدخل في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي (سابقا)، ومجلس جهة سوس ماسة وجماعة أكادير، بتكلفة إجمالية قدرها 102،5 مليون درهم.

ويدخل هذان النفقان في إطار سلسلة المشاريع التنموية المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/2024، الذي تم توقيعه بأكادير يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020 تحت الإشراف الفعلي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذا، ومن شأن هذين النفقين اللذين انتظرتهما ساكنة مدينة أكادير وزوارها تحسين مؤشرات السلامة الطرقية وتجويد الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق وضمان انسيابية حركة المرور وحذف جميع الملتقيات التي تعرف ازدحاما شديدا.

وإلى جانب ذلك، سيمكن النفقان من تقليص مدة السفر سواء بالنسبة لمستعملي الطريق المحليين أو مستعملي الطريق العابرين وكذلك تسهيل نقل البضائع داخل أكادير الكبير.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.