الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير تتعزز بمستشفى دولي جديد يحتضن جميع التخصصات

أكادير24 | Agadir24

 

تعززت مدينة أكادير بمرفقين صحيين جديدين، حيث يتعلق الأمر بكل من المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير.

في هذا السياق، دشنت مجموعة أكديطال صبيحة اليوم الجمعة 2 شتنبر الجاري، المرفقين الصحيين سالفي الذكر، تنزيلا لاستراتيجيتها الهادفة إلى التواجد بمختلف ربوع المملكة، وتغطية التراب الوطني.

وحسب بلاغ لمجموعة أكديطال، فإن المستشفى الدولي أكادير مؤسسة صحية متعددة التخصصات تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، ومزودة بتجهيزات عالية المستوى تنتمي للجيل الأخير للآليات الطبية من أجل معالجة كافة أنواع الأمراض.

وحسب ذات البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه، فقد صُمم المستشفى الدولي أكادير وفقا للمعايير المعمول بها في مجال الصحة الاستشفائية الدولية، وهو يضم 220 سريرا استشفائيا و 9 غرف عمليات مجهزة بآليات متقدمة، من بينها غرفتين للتنظير الداخلي(Endoscopie) وقاعة للاستيقاظ مزودة ب14 مركز.

وإلى جانب ذلك، يتوفر المستشفى الدولي أكادير، حسب ذات المصدر، على قطب للإنعاش يضم 10 غرف إنعاش متعددة الاستعمالات، و4 غرف إنعاش لأمراض القلب و11 حاضنة لإنعاش حديثي الولادة.

هذا، ويضم ذات المستشفى قطبا لأمراض القلب مجهزا بأحدث التقنيات، والذي يمكن من علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، حيث جُهز هذا القطب بقاعتين للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد ووحدة للعلاجات القلبية المكثفة.

وتؤوي هذه البنية الصحية حسب بلاغ أكديطال قسما للولادة يضم 23 سريرا وقاعتين للوحدات التقنية للتوليد وحاضنة للأطفال الرضع، كما تضم أيضا مختبرا للتحليلات الطبية ومركزا كاملا للفحصص بالأشعة، من أجل تجويد مسار المريض وتسريع عمليات التشخيص والتكفل بالمرضى.

أما فيما يخص المركز الدولي لعلاج الأورام أكادير الذي أطلقته مجموعة أكديطال، فهو يهدف إلى التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، كما أنه يضم أول مصلحة للطب النووي على صعيد الجهة.

هذا، ويشتمل المركز على 18 أريكة للعلاج الكيماوي و20 سريرا استشفائيا ومصلحتين للعلاج بالأشعة مع مسرع من الجيل الأخير لضمان جودة وسلامة العلاجات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المركب الصحي التابع لمجموعة أكديطال أقيم على مساحة 15000 متر مربع، وسيضم 250 مستخدم، وأزيد من 100 طبيب من مختلف التخصصات.

ويشار أيضا إلى أن مجموعة أكديطال تعتبر فاعلا رئيسيا في القطاع الخاص للصحة، وتشكل هذه البنيات التحتية الصحية الجديدة في أكادير، الإنجاز العاشر والحادي عشر للمجموعة عبر التراب الوطني.

وتضم المجموعة حاليا 9 مؤسسات صحية، بينها مؤسسات متعددة الاختصاصات وأخرى متخصصة، كمصحة جرادة الوازيس، ومصحة عين برجة الدار البيضاء، والمركز الدولي لعلاج الأورام الدار البيضاء، ومصحة لونشون، والمستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، ومصحة دا فنشي، ومصحة أطفال، والمستشفى الخاص الجديدة، والمركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة.

وتطمح ذات الشركة مع متم سنة 2022 إلى تشغيل سبع بنيات صحية جديدة، بكل من سيدي معروف وبوسكورة وآسفي وطنجة وسلا، إلى جانب تشغيل 6 وحدات جديدة خلال السنة المقبلة في كل من المحمدية، وفاس وخريبكة وتطوان والقنيطرة، رافعة بذلك عدد الوحدات الصحية التابعة لها على الصعيد الوطني إلى 24 مؤسسة رفيعة المستوى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.