أكادير : تأخر توصل مركز تلقيح بجرعات اللقاح يؤجج غضب المواطنين

أكادير 24

يسود الغضب في صفوف عدد من المواطنين المرابطين بمركز التلقيح الواقع بحي القدس بمدينة أكادير، أمام تأخر توصل المركز بجرعات اللقاح المطلوبة لمباشرة تطعيم المواطنين.

وتجاوزت الساعة 11 صباحا دون توصل المركز باللقاح، ودون مباشرة عملية تطعيم المواطنين المرابطين داخل المركز وخارجه منذ ساعات الصباح الأولى.

ومن بين المواطنين أصحاب الجرعة الأولى ممن قرروا المغادرة إلى منازلهم أو إلى مراكز أخرى، في حين ينتظر عدد كبير من أصحاب الجرعة الثانية وصول اللقاح المنشود.

ويأتي هذا الانتظار في ظروف تكاد تكون خطيرة ومهددة لسلامتهم، بسبب الازدحام والاكتظاظ، وانعدام مسافة الأمان والتباعد الجسدي، وعدم التزام بعض المصطفين خارج المراكز بارتداء الكمامات الواقية.

وإلى جانب ذلك، فاقم ارتفاع درجات الحرارة النسبي معاناة المواطنين، خاصة الفئات الهشة وذوي الأمراض المزمنة ممن لا يقوون على الصمود في ظروف مماثلة.

ويسائل هذا الوضع الجهات الوصية التي وجب عليها التدخل من أجل تمكين المراكز المعنية بعملية التلقيح بأكادير من لقاحات كورونا لتسريع وتيرة التطعيم وكذا الحد من معاناة العشرات من المواطنين المنتظرين.

يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، فقد تكررت يوم الأربعاء المنصرم ( 18 غشت )، حيث ظل المواطنون ينتظرون ساعات طوال أمام تأخر جرعات اللقاح، دون تقديم أي مبررات لهم من طرف من يعنيه الأمر .

تعليقات
Loading...