أكادير بالصور:مؤسسة ياسر للتعليم الخصوصي تحتفي في حفل بهيج بتلاميذها بحضور أمهاتهم وآبائهم في نهاية السنة الدراسية

أسدلت مؤسسة ياسر للتعليم الخصوصي بأكادير، الستار على نهاية الموسم الدراسي الحالي، بحفل سنوي بهيج، وذلك عشية يوم أمس السبت 23 يونيو 2018، بالمركب الثقافي جمال الدرة بحي الداخلة بأكادير. احتفاء بتلامذتها في جميع مستويات التعليم الابتدائي.

وقد عرف الحفل الختامي، حضورا مكثفا لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ، و كذا الأطر الإدارية والتربوية بذات المؤسسة، وفاعلين جمعويين وتربويين إلى جانب رجال الإعلام والصحافة.

وقبل، أن يتم افتتاح هذا العرس الختامي، والذي مر في أجواء رائعة استحسنها الحاضرون من أطر تربوية وآباء وأولياء التلاميذ، حيث تم الاستهلال بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، قبل أن تلقي إدارة المؤسسة كلمة باسم الأطر التربوية، المشتغلة بذات المؤسسة، اتجهت أغلبها صوب فكرة موحدة، مفادها، أن هذا الحفل الختامي جاء نتيجة مجهودات مبذولة طيلة السنة الدراسية من لدن الأطر التربوية قصد تربية وتعليم التلاميذ.

هذا، وقد تخلل الحفل السنوي مجموعة من الأنشطة التربوية الهادفة، توزعت ما بين الأناشيد الوطنية والفقرات الغنائية باللغات العالميــة مـن فرنسية وإنجليزيـــة بالاضافــة للسكيتشــات الهزليـــة والمسرحيات ورقصـــــات سوسية واللوحات التعبيرية وفولكلورية، أبدع تلاميذ المؤسسة بمختلف مستوياتهــم في إحيائهــــــــــا.

وبالمناسبة، تم عرض مسرحية L’automobiliste fou  من إعداد تلامذة المؤسسة،  فكان الأداء في قمة الروعة، وبشهادة كل الحضور من كل النواحي، بما فيها الفنية، و التمثيلية وكذا الصوتية إلى جانب الديكور.

بعد هذا النجاح الباهر والتفاعل الكبير من طرف الحضور، تم عرض مسرحية أخرى، تحت عنوان Loup ou es tu »” من إعداد تلامذة ذات المؤسسة. وهي المسرحية التي تابعها الحضور بشغف كبير.

وتميــز هذا النشـــاط بالوقوف على العملية التعليمية التعليمة داخل المؤسسة، والتي نالت  استحسان الجميع، حيث كان  الاحتفال فرصة لاستحضار الدور الإشعاعي الذي أصبحت تلعبه هذه المؤسسة بالمدينــة نتيجة جدية أطرها وإدارييها، والذي تجلى من خلال التفوق الدراسي للتلاميذ المؤسسة ومشاركتهم المتميزة في جميع المسابقات التي تنظمها الجهات الوصية على الشأن التربوي والذي حقق فيها تلاميذ مؤسسة ياسر للتعليم الأولي والابتدائي الكائنة يإقامة الانبعاث 4 بأكادير تفوقا على جميع المستويات.

 

تعليقات
Loading...