أكادير : الكشف عن آخر تطورات مشروع الحافلات ذات الجودة العالية بالمدينة، و موعد انطلاق أشغال المشروع.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : الكشف عن آخر تطورات مشروع الحافلات ذات الجودة العالية بالمدينة، و موعد انطلاق أشغال المشروع.

في إطار تتبع برنامج التهئة الحضرية لمدينة أكادير الذي وقع أمام أنظار جلالة الملك محمد السادس شهر فبراير الماضي بمدينة أكادير، عقدت لجنة تتبع مشروع الحافلات ذات الجودة العالية اجتماعا عن بعد يوم أول الثلاثاء 17 نونبر، للوقوف على التطورات التي يعرفها هذا المشروع.

وترأس هذا الاجتماع والي جهة سوس ماسة باعتباره رئيس اللجنة التي تشرف على تتبع المشروع، بحضور كل من رئيس المجلس الجهوي سوس ماسة، و نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير و مسؤولين آخرين.

و خلال هذا الاجتماع الذي عقد بتقنية التواصل عن بعد، تم الوقوف عند مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالمقطع الأول من المشروع والممتد من ميناء مارينا إلى مدخل القامرة، بما في ذلك مسار سير الحافلات و الجولان و المقاطع الجزئية التي ستسلكها الحافلات ذات الجودة العالية، على أمل أن تنطلق الأشغال بحول الله بداية السنة المقبلة .

هذا، وبلغ الغلاف المالي الاستثماري لمشروع الحافلات ذات الجودة العالية بمدينة أكادير حوالي 99ر5 مليار درهم، و يمتد المشروع الذي يضم 35 محطة على طول 15,5 كيلومترا، رابطا ميناء أكادير بحي تيكيوين، والمناطق الصناعية المحيطة به، مرورا بالحي الإداري للمدينة وشارع الحسن الثاني، وسوق الأحد وشارع الحسن الأول والمركب الجامعي ابن زهر، والمنطقة الصناعية لتاسيلا.

يذكر، أن مشروع إنجاز الحافلات ذات الجودة العالية بمدينة أكادير هو من بين المشاريع الرامية إلى تحسين حركة النقل العمومي بالمدينة، وتجويد الخدمات المقدمة لساكنة أكادير في هذا الصدد، كما أن من شأنه أن يسهم في حل إشكالية الازدحام على مستوى التنقل الحضري، والقضاء على النقل السري، و تخفيف الضغط على سيارات الأجرة، وتحسين شروط السلامة الطرقية وتعزيز جاذبية مدينة أكادير.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: