أكادير.. التسجيلات المكررة باللوائح الانتخابية تثير استياء “العدالة والتنمية”

أكادير24 | Agadir24

 

اشتكى حزب العدالة والتنمية من تسجيل حوالي 13 ألف ناخب مكررة أسماؤهم في قوائم التسجيل بعدد من الجماعات الترابية بعمالة أكادير إداوتنان، فضلا عن تكرار أسماء منها في جماعات أخرى.

وأوضح الحزب أن عملية التدقيق التي باشرتها الكتابة الإقليمية للحزب بأكادير وقفت على تسجيل ما يقارب 13000 ناخبة وناخب كررت أسماؤهم في نفس الجماعة الترابية، وبعضها الآخر في أزيد من جماعة واحدة.

في هذا الصدد، أوضح محمد باكيري، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بأكادير إداوتنان، أن “هذا الإشكال هم جميع الجماعات الترابية بعمالة أكادير إداوتنان، وأن أكبر الجماعات التي سجلت فيها هذه الحالات رصدت بجماعة أكادير في الرتبة الأولى، متبوعة بجماعة الدراركة”.

ولفت ذات المتحدث إلى أن “عملية التكرار وصلت في بعض الأحيان إلى ثلاث مرات في عدد من الجماعات الترابية على صعيد عمالة واحدة من بين عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة التي سجلت فيها حالات متفاوتة” .

وأكد باكيري أن “الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بعمالة أكادير إداوتنان تقدمت بشكوى في النازلة إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان قصد معالجة هذا الاختلال الذي سيؤثر على نزاهة الانتخابات وشفافيتها”.

وأشار ذات المتحدث إلى أنه لم يتم التوصل بأي رد حول ما حصل من اعتلالات في قوائم الناخبات والناخبين بعمالة أكادير إداوتنان، إلى حدود يوم أمس الجمعة 3 شتنبر الجاري.

تعليقات
Loading...