أكادير : التجمع الوطني للأحرار يتحالف مع الاستقلال ويقطع الطريق على الأصالة والمعاصرة لتشكيل مكاتب المجالس بجهة سوس ماسة.

أكادير24 | Agadir24

 

أعلن كل من المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة والمنسق الجهوي لحزب الاستقلال بذات الجهة تحالف حزبيهما، قاطعين الطريق بذلك أمام حزب الأصالة والمعاصرة.

وفي بيان مشترك صادر عن التنسيقية الجهوية للحزبين، فإن الطرفادين اتفقا على التحالف على مستوى المجلس الجهوي لسوس ماسة، بعد اجتماع عقد يوم أمس الجمعة 10 شتنبر الجاري.

كما تم التنسيق خلال الاجتماع المذكور ، على سبل التعاون بين الحزبين، بحسب لغة البيان الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه ، و الذي أكد ايضا بأن “إرادة المواطنين بالجهة مكنت الحزبين من تصدر نتائج الاستحقاقات الانتخابية بسوس ماسة”.

هذا، وتم التأكيد في البيان نفسه على التحالف بين الحزبين من أجل تشكيل مكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية، حسب الخصوصيات المرتبطة بكل مجلس.

وبذلك يكون الحزبان قد أزاحا الأصالة والمعاصرة على عدد لا يستهان به من المقاعد في عدد من الجماعات الترابية بعمالات و أقاليم جهة سوس ماسة.
هذا، و اعتبر متتبعون الشأن السياسي، بأن هذا التنسيق قد يكون مقدمة لقطع سبل التحالف مع إخوان وهبي لتشكيل الحكومة المغربية التي سيقودها عزيز أخنوش.

تعليقات
Loading...