أكادير: الإفراج عن نتائج تحليلات “كوفيد19” الخاصة بالوافدين على أولاددحو من بؤر فيروس كورونا

أكادير24 | Agadir24

أفاد نائب رئيس المجلس الجماعي لأولاددحو ضواحي أكادير “الحبيب الموماري” في تصريح لأكادير24، أن عدد الحالات الوافدة من بؤر فيروس كورونا على مختلف دواوير الجماعة بلغت سبع حالات.

وأضاف المتحدث للجريدة، أن السلطة المحلية بالقيادة بتنسيق تام مع فرق الرصد الصحي التابعة للمستشفى الإقليمي بإنزكان، قامت يوم أمس الإثنين 25 ماي الجاري بنقل جميع الحالات المشتبه فيها والتي توافدت خلال عطلة عيد الفطر على جماعة أولاددحو بعمالة إنزكان أيت ملول، من بؤر لفيروس كورونا من أجل إخضاعهم للتحليلات الخاصة بكوفيد 19.

وأضاف المصدر أن النتائج الخاصة بخمس حالات ظهرت سلبية في إنتظار الإفراج عن النتائج المتعلقة بالحالتين المتبقيتين مساء اليوم الثلاثاء.

وفي هذا الإطار، نوه المسؤول الجماعي بالغيرة واليقظة التي عبرت عنها ساكنة أولاددحو من خلال التبليغ عن هذه الحالات لدى السلطات المحلية، مشيدا كذلك بالتفاعل السريع من طرف السلطات.

وكانت أكادير24 قد أشارت في مقال سابق، إلى أن عدد من الحالات القادمة من الدار البيضاء ومراكش تم رصدها بجماعة أولاد دحو ضواحي أكادير، وهو ما جعل الساكنة تعيش خلال اليومين الماضيين على أعصابها قبل أن تتدخل السلطات وتقوم بالإجراءات البروتوكولية المعمول بها.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بجماعة أولاددحو قامت في وقت سابق بحصر هؤلاء الوافدين في تنسيق تام مع السلطات الصحية والتي قامت بإخضاع الجميع للتحليلات المخبرية، حيث ظهرت نتائج الدفعة الأولى سلبية في إنتظار الباقي.

تعليقات
Loading...