أكادير: الأندية الرياضية تقرر تجميد كافة أنشطتها

أكادير24 | Agadir24

 

قررت أندية مدينة أكادير تجميد نشاطها الرياضي بعد تعسر الحصول على المنح الرياضية.

وقامت الأندية المعنية بمراسلة جميع الجهات المسؤولة، مخبرة إياها بتجميد نشاطها إلى حين تسوية وضعيتها المادية.

في هذا الصدد، أوضحت الجمعيات الرياضية لكرة القدم الممارسة بعصبة سوس ماسة لكرة القدم، والتابعة للجماعة الترابية أكادير، أنها “عانت من التداعيات التي خلفها انتظار حل مشكل المنح الرياضية التي تخصصها الجماعة والجهة لفائدة الأندية الرياضية”.

وأضافت الجمعيات المعنية أن “المصاريف الضخمة والديون المتراكمة على كاهل مسؤولي الأندية، جعلها تتحمل جميع المصاريف بما فيها التغذية والتنقل ورواتب الأطر التقنية والطبية والإدارية ومنح اللاعبين الأسبوعية، الشيء الذي أنهك كاهل مسؤوليها”.

وأكدت الجمعيات الرياضية في مراسلتها التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها أنها “تلقت وعودا بتسوية هذه الوضعية، إلا أن المسؤولين المعنيين تماطلوا في ذلك وضربوا بعرض الحائط توصيات جلالة الملك التي نص عليها غير ما مرة في خطاباته السامية، ومنها تلك المتضمنة في الاجتماع الرياضي الوطني الذي عقد في أكتوبر 2008 بالصخيرات”.

يذكر أن الجمعيات الرياضية لكرة القدم الممارسة بعصبة سوس ماسة لكرة القدم، بعثت بإشعار تجميد أنشطة أنديتها لكل من رئيس جهة سوس ماسة، ووالي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ولرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولرئيس العصبة الجهوية سوس ماسة لكرة القدم أكادير، ولرئيس المجلس الجماعي لأكادير.

وفي موضوع ذي صلة، بعثت الجمعيات الرياضية لكرة القدم الممارسة بعصبة سوس ماسة بشكاية للمراقب العام ورئيس الأمن الإقليمي بأكادير، استنكرت فيها “الزيادة المضاعفة في تعويضات الخدمة المؤدى عنها لرجال الأمن المتعلقة بمباريات كرة القدم”.

والتمست الجمعيات من للمراقب العام ورئيس الأمن الإقليمي بأكادير، إعادة النظر في تلك الزيادات نظرا لما تعيشه الأندية الرياضية من عدم صرف المنح الرياضية لموسمين متتاليين من طرف المجالس المانحة.

قد يعجبك ايضا
Loading...