Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : اتحاد المحامين يدعو إلى “التصعيد” ضد فرض جواز التلقيح لولوج المحاكم

أكادير24 | Agadir24

 

#_أكادير : اتحاد المحامين يدعو إلى “التصعيد” ضد فرض #_جواز_التلقيح لولوج #_المحاكم

دعا مكتب اتحاد المحامين بأكادير وكلميم والعيون كافة المحامين الممارسين بهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون إلى “التصعيد في الأشكال الاحتجاجية بإعتبار ذلك الحل الوحيد لنجاح المعركة النضالية ضد فرض جواز التلقيح من أجل ولوج محاكم المملكة”.

ودعا المكتب نفسه جميع الإطارات الشبابية على مستوى هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون “للمشاركة و المساهمة في الوقفات الاحتجاجية وفي تسطير برنامج نضالي موحد يتماشى مع ما هو مقرر وطنيا”، مؤكدا على “مواصلة النضال إلى حين تحقيق الكرامة”.

وجدد مكتب الاتحاد تأكيده على “الالتزام ببلاغ جمعية هيئات المحامين بالمغرب، والذي يقضي برفض الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المحاكم والاستمرار في مقاطعة الجلسات إلى حين التراجع عن هذا القرار”.

وفي سياق متصل، استنكر المكتب في بلاغ له ما أسماه “تعنت الإدارة القضائية في موقفها غير الدستوري”، مؤكدا رفضه الصريح لمضمون المراسلة المشتركة بين وزارة العدل والسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.

واعتبر المكتب أن المراسلة السالفة الذكر تنطوي على “التمييز” في الولوج إلى المحاكم، مشددا على ضرورة استقلالية القضاء عن باقي السلط تحقيقا للعدالة.

هذا، وحمل ذات البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه “رفض اتحاد المحامين بأكادير وكلميم والعيون جميع الأشكال الماسة باستقلالية وكرامة مهنة المحاماة والمنتسبين إليها”.

وفي سياق آخر، أعرب المكتب عن اعتزازه بالمعركة النضالية التي تخوضها جميع هيئات المحامين بالمغرب مدعمة بالإطارات المهنية الشبابية ضد تقييد حق ولوج المحامين والمواطنين للمحاكم بشرط الإدلاء بجواز التلقيح.

وثمن مكتب اتحاد المحامين بأكادير وكلميم والعيون موقف النقباء ومجالس الهيئات على الصعيد الوطني المعبر على التحامهم بآمال كافة محاميي المملكة، داعيا جميع المحامين الممارسين بهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون إلى الإلتفاف حول مؤسستهم والانخراط في الأشكال النضالية التي تدعو إليها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.