أكادير : إغلاق المنافذ و الطريق أمام ذوي الاحتياجات الخاصة والمنقذين، بسبب الأشغال،، وسط مطالب بتدخل الجهات المعنية

أكادير24 | Agadir24

 

أفاد عدد من قاطني إحدى العمارات السكنية المقابلة لمصحة المسيرة ومكتبة ألموكار بمدينة أكادير بأنهم يواجهون عوائق تتعلق بعلو إحدى العتبات المتواجدة عند مدخل العمارة و جوار المحلات التجارية المتاخمة.

وأوضح بعض الساكنة في اتصالاتهم المتفرقة بأكادير 24 أن العتبة المتجاوز علوها 40 سنتيما لا تسمح بدخول ذوي الاحتياجات الخاصة والمقعدين للعمارة أمام غياب مدخل خاص بهم، كما أن عددا من المسنين والمرضى لا يقوون على اجتياز هذه العتبة.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، فهذا المشكل يحول أيضا دون إمكانية دخول سيارات الإسعاف إلى العمارة في حال وقوع ما يستدعي ذلك، والأمر ذاته بالنسبة لمصالح إطفاء الحرائق، ما يجعل حياة الساكنة معرضة للخطر في حال حدوث أية حرائق أو طوارئ.

وأكد المتضررون من هذا الوضع أنهم حاولوا التواصل مع الجهات الوصية كذا مرة دون أن يتمكنوا من ذلك، أمام غياب أية استجابة من طرف الجهات والمكاتب التي يقصدونها.

وأمام هذا الوضع، يلتمس هؤلاء من الجهات المعنية التدخل لحل هذا المشكل، وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من مدخل خاص بهم إلى العمارة، وكذا إزالة العتبة أو خفض مستواها لضمان الولوج إلى هذا المرفق السكني لعموم الاشخاص.

تعليقات
Loading...