Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : إعداد وتقديم الآراء الاستشارية محور دورة تكوينية بمختبر المواطنة .

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

تواصل جمعية تمدولت للثقافة والتنمية بطاطا جنوب المغرب مشروعها التكويني السنوي بعنوان “مختبر المواطنة’ بشراكة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية usaid في نسخته الخامسة يوم الأحد 06 من شهر نونبر الجاري حول موضوع تقنيات إعداد وتقديم الآراء الاستشارية .

و شهدت هذه الدورة التكوينية مشاركة ممثلي هيئات المجتمع المدني والحقوقي بجهات جنوب المملكة المغربية .

تعزيز المشاركة المدنية السياسية وتوسيع فضاء النقاش العمومي كان من أبرز أهدافها هذه الدورة، مع تشخيص ومناقشة وتقييم السياسات العمومية على المستوى الإقليمي والجهوي باعتماد أوراش تطبيقية لتحديد مجال وموضوع الآراء الاستشارية والفئات المستهدفة، فضلا عن تجميع المعطيات والبيانات المناسبة وتقديمها للمجالس المنتخبة للترافع الإيجابي عن الحقوق وتعزيز المكتسبات.

في هذا السياق، أكد السيد عبد القادر الخضيري أستاذ العلوم السياسية بكلية العلوم القانونية بجامعة بن زهر بأكادير و مؤطر الورشة، ان الآراء الاستشارية ليست حكرا على هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، بل مقترحات وتوصيات صادرة من نشطاء المجتمع المدني وهيئات متعددة الاختصاصات، هدفها تحقيق الإنصاف والمساواة وتكافؤ الفرص وضمان العيش الكريم .

يذكر أن هذه الدورة التكوينية تهدف إلى تكوين قيادات شبابية مبادرة ومنتجة وقادرة على المشاركة السياسية وصنع التغيير في مسار التنمية المستدامة .

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.