Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير:مستشار يفجر قنبلة أثناء انعقاد دورة فبراير للمجلس الجماعي للدراركة

انعقد أول يوم أمس الخميس 4 فبراير 2016 بمقر جماعة الدراركة أشغال الجلسة الأولى من دورة فبراير، الجلسة التي حضرها أغلبية الأعضاء، وقد افتتحت بقراءة تقرير أنشطة المجلس الجماعي في فترة ما بين الدورتين،بعد ذالك تم تدارس ثمانية نقاط مدرجة في جدول الأعمال لهذه الدورة: إنتخاب النائب السابع لرئيسة المجلس. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لتمويل مشاريع التطهير السائل بمراكز تكديرت نعبدو ودار بوبكر و تدوارت و تماعيت بتراب جماعة الدراركة.الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لإحداث مستوصف قروي بتكديرت نعبادوا. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بمشروع تهيئ و تجهيز وحدة لإنتاج زيت الأركان من طرف تعاونية الأركان بتمعيت. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة لدعم النادي الرياضي لحسنية أكادير.
الدراسة والمصادقة على مشروع على كناش التحملات الخاص بتنظيم استغلال الملك العمومي من طرف شركات الإتصالات لنصب أعمدة الهاتف النقال على شكل نخلة إصطناعية بتراب جماعة الدراركة.
الدراسة والمصادقة على مشروع كناش التحملات المتعلق بتدبير ملاعب القرب بتكاديرت نعبادوا.
الدراسة والمصادقة على مشروع القانون الداخلي الخاص باستغلال ملاعب القرب بتكاديرت نعبادوا.
وفي ما يتعلق بالنقطة الأولى المتعلقة بانتخاب النائب السابع لرئيسة الجماعة تقدم كل من السيد مولاي سعيد المسعودي عن حزب الأحرار و السيد محمد إريزي عن حزب الأصالة والمعاصرة ومن خلال التصويت حاز مستشار ” البام ” على معظم الأصوات لينتخب مباشرة نائبا سابعا .
وتبعا للموضوع، وبعد نقاش مستفيض تمت المصادقة على جل النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة باستثناء نقطتين ليتم تأجيلها إلى الجلسة الثانية ليوم 11 فبراير 2016.
وأثناء مداخلات المستشارين فجّر مستشار عن حزب التقدم و الإشتراكية قنبلةً مدويةً بخصوص تأجيل نقطة مشروع إتفاقية شراكة لتمويل مشاريع التطهير السائل بدواوير الدراركة الشرقية واعتبرها بالمهزلة نظرا لتوالي تأجيل هذه النقطة المهة،مضيفا في تعقيبه أن سكان دواوير الدراركة الشرقية بأمس الحاجة إلى الماء الشروب و قنوات الصرف الصحي بكون أن معظم أزقة هذه الدواوير تتشكل فيها برك مائية تأتي من مخلفات المنازل….
حميـد باعـزي لأكادير24

قد يعجبك ايضا
Loading...