أكادير:عرض المحجوز من الممنوعات خلال العملية الهوليودية التي انتهت بتوقيف البارون الخمسيني.(+فيديو)

أكادير24

تم زوال اليوم الجمعة 30 غشت عرض المحجوز من المخدرات خلال العملية النوعية التي انتهت بتوقيف بارون مخدرات خمسيني ذو صلة بشبكة دولية للاتجار في الممنوعات.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، قد أشار إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، تمكنت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس29 غشت الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 54 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

وتدخلت عناصر الشرطة بمدينة أكادير بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، لتوقيف ثلاث سيارات يشتبه في تهريبها لشحنات كبيرة من مخدر الحشيش، غير أن سائقيها رفضوا الإمتثال وحاولوا الفرار، متسببين في خسائر مادية ببعض تجهيزات الطريق السيار وبمركبات خاصة، كما تعمد أحدهم إطلاق خرطوشة نارية من بندقية صيد لتفادي عملية الضبط والتوقيف.

وقد مكنت عمليات التمشيط الواسعة التي باشرتها مختلف المصالح الأمنية المشاركة في هذا التدخل من ضبط سيارتين، تحملان صفائح ترقيم مزورة، وحجز 2 طن و723 كيلوغراما من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز بندقية الصيد المستعملة في محاولة الاعتداء على عناصر الأمن.

وقد تم فتح بحث قضائي في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كل المشتبه فيهم المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن تحديد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: