Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير(+صور) : شاحنات جاثمة بأساكا تحوّل حياة المواطنين إلى جحيم.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

    تعاني ساكنة حي أسكا بتيكوين منذ سنوات من جحيم الشاحنات الكبرى التي حولت ساحة، معدة لمشروع بناء مدرسة بالحي، إلى موقف، أو بالأحرى إلى “باركينغ” دائم، مما يشكل مصدر إزعاج للسكان الذي فرض عليهم تحمل هدير وصخب الشاحنات ليلا ونهارا.

شاحنات جاثمة بأساكا تحوّل حياة المواطنين إلى جحيم

 

 ولأن بعض تلك الشاحنات تستعد لمغادرة الحي ليلا، فإن سائقيها يقومون بتشغيل محركات شاحناتهم في قلب الليل، حوالي الساعة الرابعة إلى الخامسة صباحا، مما يحدث هديرا تهتز له جنبات واساسات بيوت الناس والذين يحرم بعضهم من نعمة النوم، حيث يفرض عليهم هذا الوضع بأن يستيقظوا قبل صلاة الفجر…  وبكثير !!

شاحنات جاثمة بأساكا تحوّل حياة المواطنين إلى جحيم

 

أكثر من هذا فإن بعض سائقي هذه الشاحنات لا يتوقفون نهارا عن ممارسة الرالي عبر شوارع وممرات حي أسكا، علما أن عددا من هذه الشوارع توجد بها علامات منع مرور الشاحنات !

    وقد بادرت ساكنة حي أسكا، منذ سنة 2019، إلى بعث عريضة وجهتها للجهات المسؤولة والمنتخبة للمطالبة بتخليصها من هذا الجحيم، ومنع الشاحنات من المرور عبر الحي دون أن تتلقى أدنى رد! وقد تم مؤخرا إرسال نفس الشكاية المتضمنة في نص عريضة 2019، دون تلقي أي رد.

شاحنات جاثمة بأساكا تحوّل حياة المواطنين إلى جحيم

 

   لهذا تطالب ساكنة حي أسكا مجددا بتخليصها من هذا الجحيم الذي طال واستطال أمده، وإلا ستجد نفسها مجبرة على اعتماد صيغ لإيصال صوتها للجهات المسؤولة والمنتخبة.

      مواطن من تيكوين

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.