أخيرا مشروع TechnoparK يرى النور بمدينة تيزنيت، و جهة سوس ماسة تتحول إلى جهة رائدة في عالم التكنولوجيا.

أكادير24 | Agadir24

صادق المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت في دورته الأخيرة المنعقدة يوم الجمعة 05 فبراير على احداث مركز TechnoparK لايواء المقاولات، بالبناية المحادية للمحطة الطرقية.

هذا المركز الذي صادق عليه المجلس باجماع الحاضرين، سبق لرئيس جماعة تيزنيت إبراهيم بوغضن أن تحدث عنه في احدى لقاءاته مع الصحافة، وهو المشروع الذي يأتي كثمرة شراكة بين جماعة تيزنيت ومجلس جهة سوس ماسة، حيث ستساهم جماعة تيزنيت بمبلغ 200 مليون مخصصة لإنجاز الدراسات، بينما جهة سوس ماسة ستساهم بمبلغ 3 ملايين درهم لإتمام الاشغال.


ويأتي هذا المشروع، كما ذكر رئيس جماعة تيزنيت، في اطار برنامج عمل الجماعة ضمن المحور الاستراتيجي:” تنافسية المدينة لتنمية الاقتصاد وإنعاش الشغل”.

وأشار المدير الجهوي لشركة TechnoparK أكادير ذ: مجيد ايت اعزا أن هذا المشروع استراتيجي يهدف الى تشجيع الشباب والشركات على الابتكار وإنشاء مقاولات مبتكرة ستساهم في الإقلاع الاقتصادي، وجعل جهة سوس ماسة جهة تنافسية بامتياز.

كما أن هذا المشروع، يضيف الأستاذ أيت اعزا، سيوفر فضاء ومناخا ملائما لمساعدة الشباب والمقاولات على الابتكار والنجاح.

ووعد المدير الجهوي ل TechnoparK أكادير بعقد لقاءات تشاورية مع جميع مكونات المدينة، من مؤسسات الجامعة والتكوين المهني و البنوك والمستثمرين وجمعيات المجتمع المدني وكافة المتدخلين، من أجل اغناء المشروع والادلاء بآرائهم وانتظاراهم في هذا المشروع المهم جدا.

من جهته، أشار نائب رئيس جهة سوس ماسة عبد الجبار القسطلاني، أن هذا المشروع هو التفاتة مهمة لمجلس المدينة للشباب والمقاولين لمساعدتهم على الانفتاح على عالم الابتكار والتجديد في عالم المعلوميات والتيكنلوجيا بصفة عامة.

وهذا المشروع، يضيف القسطلاني، يعد الخامس على الصعيد الوطني، والثاني على صعيد جهة سوس ماسة، بعد أكادير، مما سيجعل الجهة، يضيف القسطلاني، رائدة في عالم التكنولوجيا.

وأكد نائب رئيس الجهة أن هذا المشروع سيغير مسار مدينة تيزنيت، من مدينة تقليدية الى وجهة أخرى فيها الابداع والخلق والابتكار في المعلوميات وخلق المقاولات الشابة التي تعطي أبعاد الانفتاح على المشاريع الحديثة والمعاصرة والمواكبة للجيل الجديد.

الحسن أكتيف

تعليقات
Loading...