أخيرا، وصول أولى شحنات لقاح كورونا إلى المغرب بعد طول انتظار،. وجهة سوس ماسة خارج الجهات ذات الأولوية.

أكادير24 | Agadir24

أخيرا، وصول أولى شحنات لقاح كورونا إلى المغرب بعد طول انتظار،. وجهة سوس ماسة خارج الجهات ذات الأولوية.

وصلت الشحنة الأولى من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني إلى المغرب بعد زوال اليوم الجمعة 22 يناير، على متن رحلة خاصة انطلقت من مطار مومباي الدولي حوالي الساعة الثانية والنصف صباحا، حيث حطت في مطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء حوالي الواحدة وأربعين دقيقة.

وسيتم تفريغ الشحنة المعنية، بالوكالة المستقلة للتثليج الكائنة بحي لالة مريم بالقرب من عمالة بنمسيك سيدي عثمان بالدار البيضاء، قبل توزيعها على جهات المملكة لبدء حملة التلقيح.
وفي هذا السياق، ستسفيد الجهات الاكثر تضررا من الوباء في الدفعة الأولى من اللقاح باعتبارها ذات أولوية، كالدار البيضاء و طنجة و الرباط، و فاس و مراكش مع استثناء جهة سوس ماسة و التي صنفت ضمن الجهات التي ليست لها الأولوية.

هذا، وكان عضو باللجنة العلمية للتلقيح قد كشف يوم أمس الخميس لوكالة الأناضول بأنه من المرتقب أن تصل أول شحنة من لقاحات كورونا إلى المغرب اليوم الجمعة 22 يناير، قادمة من الهند.

ويأتي هذا التصريح متطابقا مع ما قاله وزير الخارجية الهندي هارش فاردان، حيث أفاد لوكالة “رويترز” للأنباء يوم أمس الخميس بأن ” الحكومة وافقت لأول مرة، على تصدير لقاحات كورونا، إذ سيتم تصديرها في خطوة أولى إلى المغرب والبرازيل الجمعة”.

 

تعليقات
Loading...