أخنوش يستقبل الأمين العام للميزان من أجل المشاورات حول تشكيل الحكومة

أكادير24 | Agadir24

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين 13 شتنبر الجاري، الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة في إطار المشاورات التي تهم تشكيل الحكومة الجديدة.

ويأتي ذلك بعد استقبال أخنوش عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في لقاء تم خلاله تبادل مجموعة من الأفكار حول إمكانية التحالف بين حزبي الجرار والحمامة، وفقا لما أكده وهبي في تصريحات صحفية.

وإلى جانب ذلك، أكد الأخير أنه تلقى إشارات “جد إيجابية من أخنوش”، مشددا على أنه سيعمل على “استمرار هذا الحوار، و بناء تصور مشترك من أجل المستقبل”.

يذكر أنه انطلقت صباح اليوم الإثنين بشكل فعلي مشاورات تشكيل الحكومة، حيث استقبل أخنوش في أولى الجلسات عبد اللطيف وهبي مرفوقا برئيسة المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري.

ووفقا لما أوردته بعض المصادر الحزبية، فإنه من المرتقب أن يلتقي رئيس الحكومة المعين من طرف الملك محمد السادس، مع مجموعة من الأحزاب السياسية لتشكيل الحكومة بعد حلول حزبه الأول في انتخابات 8 شتنبر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي شدد فيه أخنوش على أنه سيعمل على تكوين أغلبية حكومية منسجمة ومتماسكة ذات برامج متقاربة، من خلال إجراء مشاورات مكثفة مع مجموعة من الأحزاب السياسية.

تعليقات
Loading...