Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أخنوش يستفسر “أمازيغيا” تغيب عن العمل بجماعة أكادير يوم 13 يناير

أكادير24 | Agadir24

 

أخنوش يستفسر “أمازيغيا” تغيب عن العمل بجماعة أكادير يوم 13 يناير


استفسر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، حميد أشتوك، الموظف بجماعة أكادير، على خلفية تغيبه عن العمل يوم 13 يناير الموافق لرأس السنة الأمازيغية.

وبحسب نص الاستفسار الذي تتوفر أكادير 24 على نسخة منه، فإن أوراق الحضور الخاصة بالمصلحة التي ينتمي إليها الموظف المذكور تثبت تغيبه عن العمل في التاريخ السالف الذكر، بدون إذن أو ترخيص مسبق من الإدارة.

وطالب أخنوش في ذات الاستفسار موافاته بأسباب غياب الموظف المعني داخل أجل أقصاه ثلاثة أيام، ابتداء من تاريخ التوصل بالاستفسار.

وردا على هذا الموضوع، أوضح حميد أشتوك في تصريح صحفي أن “غيابه راجع لكونه يشتغل أيضا كفنان ومخرج مسرحي أمازيغي”، مشيرا إلى أنه “كانت له ارتباطاته الفنية والعائلية الخاصة بالاحتفال بالسنة الأمازيغية مع عدد من الفعاليات المدنية”.

وأكد ذات الموظف أنه “تغيب فعلا عن العمل في يوم يحتفل فيه المغاربة بسنتهم الأمازيغية، وهو اليوم الذي أعلن عزيز أخنوش عن قرب إقراره عطلة رسمية بالمغرب”، وفق تعبيره.

وأكد ذات المتحدث أنه “يتحمل مسؤولياته الإدارية، وأنه يحترم وظيفته ويجتهد في عمله اليومي”، مضيفا أن “التزاماته الفنية والعائلية حالت دون التحاقه بمقر العمل يومها، وهي فرصة بالنسبة له لإثارة الانتباه حول مكانة هذا اليوم عند العائلات المغربية والأمازيغية خصوصا”.

وأبرز أشتوك أنه سيبعث جوابا لرئيس الجماعة يوافيه فيه بأسباب تغيبه عن العمل، معربا عن أمله في أن يتم إقرار يوم 13 أو 14 من شهر يناير عطلة رسمية.

قد يعجبك ايضا
Loading...