الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أبل تكشف عن أجهزة حديثة في مؤتمرها لعام 2022.. هذه أبرز خصائصها ومميزاتها

أكادير24 | Agadir24

كشفت “أبل” في مؤتمرها لعام 2022 عن هاتفها الجديد “آيفون 14″، مع الجيل الجديد من ساعة آبل الذكية من الجيل الثامن (Series 8)، بالإضافة إلى سماعاتها الجديدة “آبل آير بدز برو” (AirPod Pro).

واستعرض عدد من الخبراء والتقنيين خصائص الأجهزة التي كشفت عنها “أبل”، والتي يرتقب أن تلقى قبولا واستحسانا كبيرا من طرف المستخدمين.

“آيفون 14” للاتصال بواسطة الأقمار الصناعية

أعلنت آبل عن مجموعة من إصدارات “آيفون 14” الجديدة، هي: “آيفون 14″ (iPhone 14)، و”آيفون 14 ماكس” (iPhone 14 Max)، و”آيفون 14 برو” (iPhone 14 Pro)، و”آيفون 14 برو ماكس” (iPhone 14 Pro Max)، التي تتمتع بمزايا جديدة ومتطورة.

وجاء هاتف “آيفون 14″ بألوان جديدة ومقاسين 6.1 و6.7 بوصات، وبأسعار تبدأ من 799 دولارا لآيفون و899 دولارا لـ”آيفون 14 بلس”.

هذا، وقد حسّنت الشركة تصميم “آيفون 14 برو” من الأمام وأصبح أكثر تفاعلا مع النظام، وستعمل المنطقة العليا لشاشة “آيفون” الجديد طوال الوقت، بحيث تعرض الساعة والتنبيهات دون أن يحتاج المستخدمون للمس الشاشة أو الضغط على الأزرار، كما تم تحسين مقاومة الهاتف للماء والغبار.

إجراء اتصالات في المناطق النائية

يتضمن هاتف “آيفون 14” الجديد خيار الاتصال عبر الأقمار الصناعية، ولكن هذه الخاصية لن تعمل في جميع البلدان، وعبر هذه الخاصية ستتيح آبل لمستخدمي هاتفها الجديد إجراء اتصالات في المناطق النائية التي تخلو من شبكة الهاتف.

ومن الميزات الاستثنائية أيضا في “آيفون 14” هذا العام الدقة الفائقة، حيث حسّنت آبل الكاميرا في هذا الهاتف لتصبح دقتها الأساسية 48 ميغا بيكسل مع 4 مقاسات للتصوير، وهناك 3 عدسات بالإضافة إلى عدسة رابعة افتراضية عن طريق الذكاء الاصطناعي تحتوي على تحسين تلقائي  للصور.

الشحن بسعة أعلى

من المرتقب أن يتم طرح هاتف “آيفون 14” بميزة شحن أقوى بسعة 30 كيلوواتا، مع العلم أن إصدار “آيفون 13” السابق طرح بسعة شحن 27 كيلوواتا فقط.

وكشفت الشركة أن “آيفون 14” العادي سيكون متاحا بدءا من 16 شتنبر الجاري، أما طراز “بلس” فسيتاح بداية من السابع من شهر أكتوبر القادم.

ساعة آبل جديدة للمحترفين

أعلنت آبل رسميا عن ساعتها الاحترافية “ألترا” (Ultra) المخصصة للرياضيين والأشخاص الذين يحتاجون إلى ساعة تتحمل ظروف عملهم القاسية، وهي ساعة ذات إطار أقوى وفيها زر إضافي للتحكم، كما أنها ذات حجم أكبر من الإصدار العادي وقدراتها مختلفة.

ولعل أبرز ميزة في ساعة آبل الجديدة هي التعرف على الحوادث، خصوصا حوادث السيارات، فعند وقوع حادث ما تصدر الساعة تنبيها لمراكز الطوارئ.

وإلى جانب ذلك، أعلنت الشركة عن حساس حرارة جديد في الساعة يقيس حرارة الجسم، مع تحسين في مميزات صحية للنساء لمعرفة مواعيد مهمة في حياتهن الصحية.

هذا، وستكون هذه الساعة الجديدة متاحة للجميع ابتداء من 16 شتنبر الجاري.

سماعات “آير بدز”

أماطت شركة أبل اللثام عن سماعتها الجديدة الاحترافية “آير بدز برو” وفيها تحسينات في الصوت، ويمكنها تخصيص جودة الصوت حسب أذن كل شخص.

هذا، وقد أعلنت آبل عن تحسين ميزة عزل الصوت في الإصدار الجديد من سماعتها، بحيث أصبح أفضل من الإصدار السابق بمرتين، كما أن مدة عمل بطارية السماعة أصبحت أكثر بـ6 ساعات استخدام، وصارت علبة السماعة تعمل 30 ساعة إضافية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تزويد علبة السماعة بمكبر صوت صغير يصدر صوتا عندما تحاول تحديد موقعه عبر تطبيق “فايند مي” (Find My).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.