آيت ملول : كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية تحتضن نشاطا تربويا للتغلب على المخاوف.

أكادير24 | Agadir24

آيت ملول : كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية تحتضن نشاطا تربويا للتغلب على المخاوف.

احتضت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأيت ملول، التابعة لجامعة ابن زهر، نشاطا تربويا في مجال التنمية الذاتية بعنوان “تغلب على مخاوفك” ، وذلك يوم السبت 27 مارس 2021.

وأطر هذا النشاط الذي حضره أزيد من 130 طالبا و طالبة، الأخصائي النفسي وسام الزهار، والذي عمل على إكساب الحاضرين مهارات في مواجهة الخوف الناتج عن الوقوف أمام الملأ من أجل التحدث أو تقديم العروض، وهو الأمر الذي يصب على وجه الخصوص في مصلحة الطلبة المقبلين على إنجاز عروض جامعية وعلى اجتياز مقابلات العمل مستقبلا .

 

وتطرق ذات الأخصائي النفسي لمفهوم الخوف من الجانب النفسي، وكذا سبل تجاوزه مع طرح أمثلة حية للتحفيز، فضلا عن تطرقه لموضوع الصلح مع الذات، وكيفية التعامل مع الأحكام القيمية الصادرة عن الآخرين.

هذا، واختتمت الندوة بنقاش تفاعلي بين الأخصائي النفسي والطلبة الحاضرين، الذين طرحوا تساؤلات عدة حول موضوع الندوة في أفق الاستفادة من محاورها والعمل بها في الحياة اليومية.

إلى ذلك، توج هذا النشاط الأكاديمي التربوي النفسي بتقديم شواهد تقديرية لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاحه الندوة، بمن فيهم إدارة المؤسسة والنادي المنظم للنشاط وكذا الأخصائي النفسي وسام الزهار.

تعليقات
Loading...