Advert Test

عبد السلام العجين الملقب ب”أزروال”..قصة لاعب أبهر السوسيين بقدمه اليسرى

آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 8:21 صباحًا

ولد عبد السلام اولعجين الملقب بأزروال سنة 1956 بمدينة اكادير نشأ وترعرع باحد دواوير جماعة وادي الصفاء اقليم اشتوكة ايت بها وبالضبط بدوار الخربة الذي يبعد ببعض الكلمترات عن مدينة القليعة قبل ان يهاجرها مع اسرته الكبيرة متوجها نحو قرية القليعة انذاك التي تظم اربعة دواوير القليعة الفوقانية . الخمايس الجنان . بنعنفر . و العزيب . واستقر بالقليعة وهو ذو الثانية عشرة من عمره حيث بدأ مشواره الرياضي بدروبها ودواويرها مع ثلة من اللاعبين الكبار امثال الحسن اقلعون . موزيك . الحسن امولود . الاخوان عبدالله وعلي الشيكي . علي احماد . دا الحسين العراج . الحاج محمد ايت علال .ادريس عريبات . الحسن موقير . ابراهيم مكدر . السباعي . بنشتابر حسن . بومنجل عمر . المختار بركدي . عزيز الزاهر . محمد ابلال . واللائحة طويلة.

كان الفتى صغيرا وهو يداعب الكرة بفنيات وتقنيات عالية بنكهة كبار اللاعبين تألق في الدوريات المحلية قبل ان يلتحق بمنتخب القليعة سنة 1974 ومع الجيل الاول الذي قضى معه اجمل ذكرياته الرياضية فترات سنوات السبعينيات من القرن الماضي بدوريات مدن بيوكرى ايت ملول انزكان الدشيرة واكادير حتى كسب تجربة كروية عالية سطع معه اسمه في سماء الاوساط الرياضية السوسية مما جعل عدد من هذه الفرق تتهافت لضمه لصفوفها ووقع اختياره على فريق شباب ايت ملول . CAM .

خلال الموسم الرياضي 1980 / 1981 الذي صعد فيه لبطولة القسم الثاني شطر الجنوب التي كانت تظم اعتد الفرق المغربية انذاك امثال حسنية اكادير ورجاء اكادير واتحاد انزكان وفتح انزكان والكوكب المراكشي واتحاد اسفي ومولودية العيون وغيرها …… وقضى معه ثلاثة مواسم رياضية في هذا القسم قبل ان ينزل الفريق للعب ضمن فرق العصبة بالقسم الثالث الذي انهى فيه مشواره الرياضي خلال اواخر الموسم الرياضي 1985 / 1986 .

لقد كان من خيرة اللاعبين الملوليين الذين حملوا القميص رقم 11 وكان يتميز بتقنيات وفنيات عالية ابهر بها الجمهور الملولي كما عايش ثلاثة اجيال كروية جيل 1970/ 1980 و الجيل الثاني 1980 / 1990 والجيل الثالث 1990 / 1996 ويعتبر من اجود اللاعبين بمنتخب القليعة عبر الازمنة الثلاث ويرجع له الفضل كعضو نشيط في تنظيم عدد من الدوريات الرياضية بالمنطقة مع لاعبين من العيار الثقيل .

وبعد اعتزاله ولج ميدان التدريب وحصل على شهادة التدريب من عصبة سوس اهلته لتدريب فريق الجمعية الرياضية شباب القليعة خلال الموسم الرياضي 2009 / 2010 ببطولة القسم الرابع لموسم واحد . انه الاسطورة الكروية القليعية التي تركت بصمات كروية قل مثيلها في زمننا هذا على تاريخ الرياضة السوسية بصفة عامة و القليعية بصفة خاصة انه اللاعب الكبير والخلوق : عبد السلام العجين الملقب بازروال عبد السلام والصور غنية عن التعريف . إعداد محمد ايت بيدا

جريدة اكادير24 الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Switch to mobile version
×