Advert Test

دراسة: المغرب الأول عربيا وأفريقيا في سرعة الإنترنت

مشاهدة 12 أغسطس 2017

احتل المغرب المركز الأول بين الدول العربية والإفريقية في متوسط سرعة تحميل الإنترنت، وفقاً لتقرير أصدرته شركة “كيبل دوت كو” البريطانية مؤخرا.

وأظهر التقرير أن المغرب احتل المركز 79 عالمياً، متفوقاً على الإمارات التي جاءت في المرتبة الثانية عربياً، و81 عالمياً، فيما حلت سنغافورة في المركز الأول، والسويد وتايوان والدنمارك بعدها، بمعدل سرعة يتراوح بين 30 و53 ميغابيت في الثانية، وفي حين أن المعدل العالمي المطلوب هو 10 ميغابيت في الثانية، إلا أن المغرب سجل نصف هذه القدرة على رغم أنه الأول عربياً.

وجاءت قطر في المرتبة 84 دولياً والثالثة عربياً، وتونس خامسة عربياً والبحرين سادسة والمملكة العربية السعودية سابعة في المرتبة 99 عالمياً، أما الأردن فحل ثامناً عربياً وفي المرتبة 100 عالمياً، في حين كانت عُمان تاسعة، والكويت عاشرة عربياً.

وأفاد الإتحاد الدولي للاتصالات، بأن دولاً من الجنوب تسجل تقدماً في مجال تعميم الانترنت داخل المجتمع، وأشار التقرير إلى أن المغرب الذي يملك 21 مليون مشترك في الشبكة العنكبوتية بنسبة استخدام شمولي تصل إلى نحو 58 في المئة.

ولفت التقرير إلى أن الدول العشرين الأكثر تقدماً في مجال استعمال الإنترنت، موجودة في الاتحاد الأوروبي وأميركا، فضلاً عن دول شرق آسيا.

واعتبر أن دول أوروبا الشمالية مثل اسكندنافيا وألمانيا وسويسرا، هي أكثر تقدماً في تقنيات الإنترنت من دول وسط أوروبا وجنوبها، مثل فرنسا التي جاءت 37 بعد ألمانيا 24 وهولندا 5 وبلجيكا 8.

Switch to mobile version
×