Advert Test

7 خطوات لتبريد غرف” السوسيين”…و بدون مكيف

آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 9:06 مساءً

تتأثر عدة مناطق من سوس في هذه الأيام بموجة حارة غير مسبوقة دفعت درجات الحرارة لتتعدى حاجز الأربعين، فأصبحت الحاجة ماسة لإستخدام وسائل التبريد والتكييف  .

ولكن هناك وسائل ممكن أن تبرد البيت عن طريقها دون الحاجة الى إستخدام المكيف ومن هذه الوسائل :

– الستائر: حيث تعتبر الستائر مركز الدفاع الأول من حرارة الشمس خلال النهار، لذا يُنصح بإغلاقها خلال ساعات النهار وخاصةً من الجهتين الغربية والجنوبية.

– النوافذ: ويُنصح عادةً بإستخدم النوافذ الزجاجية الشفافة أو العاكسة للضوء، وإغلاقها أثناء النهار وفتحها خلال ساعات الليل ليدخل الهواء البارد.

– المروحة المتحركة: حيث تعدّ المروحة المتحركة أفضل محرّك للهواء البارد، ويُنصح بوضعها أمام النافذة لعكس الهواء البارد، حيث أن هذا يساهم بخفض درجة حرارة الغرفة من 3 إلى 4 درجات مئوية.

– تحويل المروحة إلى مكيّف حيث بالإمكان تحويل المروحة إلى مكيّف بارد وذلك عن طريق وضع وعاء يحتوي على مكعبات ثلج أمامها بحيث يتم تبريد الهواء المتحرك.

– الأدوات الكهربائية: خلال ساعات النهار الحارّة يُنصح بالتخفيف من إستخدام الأدوات المنزلية الكهربائية، التي تصدر حرارةً (مثل الغسالات والنشافات)، والتأكد من إطفاء جميع الأجهزة خلال عدم التواجد في المنزل، وإستخدامها في الصباح الباكر أو عند المغيب.

– المصابيح: ويُنصح دائماً بإستخدم المصابيح الموفرة للطاقة الكهربائية، وإطفاء الأنوار الغير المستخدمة.

– الرطوبة: حيث تنتج الرطوبة عادةً من الغسيل المنشور داخل البيت، لذا يُنصح بنشر الغسيل وتنشيفه في أول أو آخر ساعات النهار. كما أن الشفاطات المتواجدة في الحمامات أو المطابخ تُفيد من تقليل درجة الرطوبة لذا يُنصح بتشغيلها معظم الوقت.

جريدة اكادير24 الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Switch to mobile version
×