Advert Test

حيل بسيطة و طرق فعالة لتوفير الوقت والجهد في المطبخ خلال شهر الصيام

آخر تحديث : الأربعاء 14 يونيو 2017 - 10:23 صباحًا

اليك حيلا بسيطة و طرقا فعالة لتوفير الوقت والجهد في المطبخ خلال شهر الصيام..

فقد يأخذ تحضير الطعام وقتاً وجهداً كبيرين، فكيف يكون الحال إذاً بالأخص في شهر رمضان. إذ يتطلّب حينها الأمر تحضيرات كثيرة وتعب مضاعف لكي تكون سفرة رمضان غنيّة ومغذيّة كلّ يوم، فتستمع العائلة على الافطار بأشهى الاطباق وألذّها.

لذلك أنت بحاجة الى بعض الافكار البسيطة و الذكية التي تسهّل عليك تجهيز مائدة رمضانيّة مميّزة وتخلّصك من قلقك الدّائم على تقديم الافضل لعائلتك.

احرصي دائماً على ان يكون لكلّ شيء مكانه الثابت في المطبخ وفي متناول يدك، من اواني الطبخ والتقديم والمعلّبات في الرفوف، الى ترتيب الاطعمة في الثلّاجة. ننصحك بأن تغسلي الخضار، التي تريدينها ان تبقى كما هي على حالها طازجة لحين استعمالها، فوراً بعد شرائها، ووضعها في المكان المخصص لها في الثّلاجة، بعد تغليفها بقطعة قماش او بصفحات الجريدة لتحافظ على جودتها ونضارتها، كالخس والبقدونس والنعناع والملفوف.

وكذلك الامر بالنسبة الى الاسماك واللّحوم، إذ عليك بتقسيمها الى حصص بحسب حاجات استعمالك لها، وحفظها في الفريزر لحين وقت التحضير. ففي اتّباعك لتلك الخطوات البسيطة، تكونين قد انهيت القسم الاكبر من عمليّة التجهيز، الذي يأخذ عادةً معظم وقتك وجهدك، وجعلت من مهمّة الطبخ عند الحاجة، مهمّةً سهلة وممتعة، وخصصت الوقت الباقي للراحة او للمشاركة في النشاطات العائلية.

تتطلّب بعض الأطباق تجهيزاً اوّلياً ومنفصل لمكوّناتها، بخاصّة التي تتألّف من الحبوب وبعض انواع الخضار، نذكر منها البامية والبازيلا و الجزر والفاصوليا على انواعها والحمص والعدس…. لذا ننصحك بتنظيفها وتجهيزها (كالنقع او السلق) وتوضيبها في أكياس خاصّة ومحكمة الإغلاق قبل وضعها في الثّلاجة. كما هو حال الصلصات، من تتبيلات الدجاج والسمك واللّحوم، وصلصات المعكرونة المتنوّعة والبيتزا وغيرها، فننصحك بتحضيرها مسبقاً وتخزينها في اوعية زجاجيّة او علب بلاستيكية وحفظها في الثّلاجة لحين وقت استعمالها.

جريدة اكادير24 الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Switch to mobile version
×