Advert Test

لهذا السبب ستغير نظرتك لحمالات الصدر..

آخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 10:33 مساءً

أظهرت دراسات علمية عديدة فوائد التخلي عن ارتداء حمالات الصدر أثناء النوم. ارتداء حمالات الصدر تسبب آلام الصدر والظهر نظرًا لضغطها على العضلات. تسبب حمالات الصدر في ترك علامات مزعجة على البشرة.

عرض موقع “ذي لوكال” في نسخته الفرنسية نتيجة دراسة علمية استمرت 15 عامًا وشملت 320 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 35 عامًا. أفادت الدراسة أن ارتداء حمالات الصدر تسبب ضعف العضلات الحاملة للثديين.

قال الدكتور جان ديني روليون الأستاذ بجامعة فرانش كومتيه بمدينة بيزانسون شرق فرنسا والمشرف على الدراسة أن ارتداء حمالات الصدر لا تفيد ثدي المرأة وتؤثر على تركيبة الجسم. أضاف روليون أن حمالات الصدر تعيق نشاط الدورة الدموية والغدد اللمفاوية في منطقة الصدر.

أظهرت الدراسة أن ارتداء حمالات الصدر في عمر مبكر يسبب صغر حجم الثديين والشعور بآلام الظهر. جاء في نتيجة الدراسة أن النساء الاتي تخلصن من حمالات الصدر طيلة مدة الدراسة استمتعن بثدي مرفوع بشكل طبيعي وبنسبة 7 ملم.

أكدت الدراسة على أن التخلي عن ارتداء حمالات الصدر تساهم في تجديد أنسجة الثدي والحماية من إصابته بالترهل. ارتداء حمالات الصدر يعرقل إنتاج الكولاجين في الثدي الذي يزيد من مرونته وحجمه.

نصح الدكتور جان ديني روليون المشرف على الدراسة بأهمية عدم التخلي عن حمالات الصدر إذا بلغت المرأة منتصف العمر وتعاني من زيادة الوزن ولديها أطفال. أضاف أن التخلص عن حمالات الصدر في سن مبكر يحمي من ضعف الأربطة الحاملة للثدي.

ذكرت إحدى المتطوعات في الدراسة تخلت عن حمالات الصدر لمدة عامين أن الأمر جاء عليها بالكثير من الفوائد فقالت إنه ساعدها على التنفس بشكل أفضل وزاد من استقامة ظهرها وقلل من آلام الظهر.

أشارت دراسة أمريكية سابقة أجراها الدكتور سيدني سينجر مع زوجته سوما جريسماير إلى أن ارتداء حمالة الصدر يزيد من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي

جريدة اكادير24 الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Switch to mobile version
×