طلبة الأقسام التحضيرية شعبة الإقتصاد بالمغرب يناشدون وزير التربية الوطنية من أجل التدخل لإنصافهم

أكادير24
ناشد طلبة الأقسام التحضيرية شعبة الإقتصاد بالمغرب وزير التربية الوطنية من أجل التدخل لإنصافهم من الحيف الذي طالهم بسبب الإقصاء الغير المبرر الذي لحقهم.
وفي هذا الصدد وجه الطلبة المذكورين ملتمسا لوزير التربية الوطنية جاء على الشكل التالي:

“نحن طلبة الأقسام التحضيرية شعبة الاقتصاد المسجلين بالأحد عشر مركزا عموميا الموزعة على مختلف المدن المغربية، بالإضافة إلى الطلبة المسجلين المؤسسات الخاصة للأقسام التحضيرية، والذين لم تدرج أسماءهم في اللائحة الرسمية ولائحة الانتظار لنتائج مباراة ولوج المدارس الوطنية للتجارة والتسيير برسم السنة الأكاديمية 2020/2021 ،والتي أشرفت عليها هذه السنة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة.
نلتمس من سيادتكم إعطاء تعليماتكم للجنة المشرفة على هذه المباراة بإدراج كافة أسماء الطلبة والطالبات في لائحة الانتظار )وأخص بالذكر الطلبة والطالبات الذين لم تدرج أسماءهم في اللائحة الرسمية( وهذا من باب الإنصاف وتكافؤ الفرص. علما أن مجموعة مهمة من الطلبة والطالبات المدرجة أسماءهم في اللائحة الرسمية سيغادرون بسبب قبولهم لذا المدارس والجامعات الفرنسية أو بسبب نجاحهم في مباراة ولوج المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.
وبمعادلة حسابية بسيطة سيدي الوزير، إذا ما تم انسحاب 180 طالب وطالبة من اللائحة الرسمية وهو عدد المقاعد الذي سيتم انتقاءه من طرف المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات خلال السنة الأكاديمية المقبلة، بالإضافة إلى أزيد من 120 طالب وطالبة الذين سيلتحقون بالمدارس والجامعات الفرنسية، سنحصل على حوالي 300 مقعدا شاغرا بينما لائحة الانتظار المعلن عنها ال تضم سوى 18 إسما، هذا إذا أضفنا الوعود السابقة من طرف وزارتكم بإضافة 20 مقعدا بكل مدرسة من المدارس الوطنية للتجارة والتسيير. سنحصل على عدد من المقاعد يكفي لاحتضان كافة طلبة وطالبات الأقسام التحضيرية شعبة الاقتصاد الذين اجتازوا مباراة ولوج المدارس الوطنية للتجارة والتسيير خلال هذه السنة
سيدي الوزير، إننا لنرفع لكم هذا الملتمس وكلنا ثقة في تفهمكم لوضعنا كطلبة متميزين في مسارنا الدراسي منذ الابتدائي بالإضافة إلى المجهودات الكبيرة المبذولة من طرفنا طيلة السنتين اللاتي قضيناها بالأقسام التحضيرية. بالإضافة إلى المصاريف المادية المهمة التي صرفت علينا سواء من طرف أولياء أمورنا أو من طرف وزارتكم كميزانية مخصصة لتسيير شعب الأقسام التحضيرية.
وعلى ما سبق ذكره ومن باب تكافؤ الفرص ودعم القدرات الشبابية على البدل والعطاء عوض ضياعنا في سنتين من التحصيل والمثابرة هباء. نطمح في كرم سيادتكم بإعطاء تعليماتكم للجنة المشرفة على مباراة ولوج المدارس الوطنية للتجارة والتسيير بتمكين كافة الطلبة والطالبات الذين لم تدرج أسماءهم باللائحة الرسمية من الاستفادة من لائحة الانتظار حسب درجة الاستحقاق
. وفي انتظار جوابكم بالقبول، تقبلوا سيدي الوزير فائق تقديرنا واحترامنا”

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: