مهندسو المستقبل بأكادير يحفرون بئرا و يجهزونها لتوفير الماء الشروب لحوالي 700 نسمة

آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 1:36 صباحًا

أكادير24

في بادرة نوعية، قرر طلبة شعبة الهندسة المدنية بإحدى المؤسسات الخاصة بأكادير، بشراكة مع جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الاجتماعية ، تنفيد مشروع اجتماعي يتمثل في حفر بئر و تجهيزه بسقاية و بناء خزان، بالجماعة القروية أزيار التي تبعد 36 كلم عن الجماعة الترابية التامري، باقليم أكادير إذاوثنان.

وسيمكن المشروع، من توفير الماء الصالح للشرب لمايناهز 700 نسمة مفرقة بين أربعة دواوير ، و تستمر مدة إنجازه ثمانية أشهر ، بغلاف مالي قدر ب 800 ألف درهم ، سيتكلف محسنون بتوفيرها . وقال الطلبة في تصريحات متفرقة للجريدة، أن الهدف من مبادرتهم بالأساس، هو إدماج الطالب في محيطه الاجتماعي، والإنخراط في العمل الخيري، الذي يعتبر ركيزة اساسية لزرع قيم المواطنة في نفوس هذه الفئة. وأضاف ذات المتحدثين، أن المشروع يندرج في إطار المشاريع التي دأبت الجامعة على تنفيذها، و عن اختيار المنطقة القروية أزيار، فقد تم لكونها منطقة نائية تعاني خصاصا مهولا في المياه الصالحة للشرب، خاصة وأن تنسيقا مثمرا تم بين الجماعة ومصالح المياه والغابات لحفر البئر.

وتمهيدا لتنزيل المشروع على ارض الواقع ، قام الطلبة بزيارة ميدانية، نهاية الأسبوع الماضي، لمعاينة مكان انجاز المشروع، وعقدوا لقاءا مع الجمعيات المحلية التي رحبت بالفكرة ، وتم توزيع 30 قفة رمضانية على الاسر المعوزة بدات الدواوير.

2019-05-16 2019-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

hamada hamada
«بنات تيزنيت»،