تدخل استعجالي لمتطوعين وسلطات ينتهي بإخماد حريق بأكادير كاد أن يعيد سيناريو 2014 .

آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 5:37 مساءً

أكادير24

تمكن متطوعون ضد حرائق الغابات بتعاون مع السلطات المحلية لقيادة امسكروض، من اخماذ حريق نشب عشية أول أمس الاربعاء 13 مارس باحدى قمم جبل جماعة اضمين عمالة أكادير اداوتنان.

هذا، وتمكن المتطوعون من تطويق الحريق بسرعة كبيرة وبطريقة استعجالية، و بادر المتطوعون الثلاث التابعين لجمعية بييزاج لحماية البيئة و الذين تم تكوينهم الى جانب 11 آخرين موزعين خلال صيف السنة الماضية في إطار دورات تكوينة نظمتها جمعية بييزاج بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان والسلطات المحلية ضمن برنامج قافلة:” تكانت اينو “.

هذا، و نجحت السلطات المحلية لقيادة منطقة امسكرود و المتطوعون وبمساعدة من الساكنة المحلية في الحد من هذا الحريق الذي نشب بقمة الجبل والذي تجهل اسبابه لحدود الساعة، كما استحسنت مختلف المصالح هذه العملية المواطنة والتي جنبت المنطقة سيناريو حريق 2014 وكشفت بالتالي عن اهمية التدخلات الاستعجالية وانخراط الساكنة المحلية في حماية الغابات من خلال التطوع لحماية البيئة.

2019-03-15 2019-03-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

hamada hamada
«بنات تيزنيت»،