أكادير: باحثون و أكاديميون يلتئمون على مائدة ندوة علمية في موضوع:”الأمازيغية في الإعلام المغربي: الواقع والآفاق”

آخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 2:28 مساءً

أكادير24

من المقرر أن يلتئم باحثون و أكاديميون على مائدة ندوة علمية في موضوع:”الأمازيغية في الإعلام المغربي: الواقع والآفاق” وذلك يومي الجمعة و السبت 1 و2 مارس 2019.

هذا، و يتضمن برنامج هذه الندوة التي تنظمها كل من وزارة الثقافة والاتصال ، بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة ، وكلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، وبتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ، وجمعية الجامعة الصيفية لأكادير، وجمعية تيرا رابطة الكتاب بالأمازيغية، (يتضمن) برنامج اليوم الأول، تقديم مداخلات لإعلاميين وأساتذة باحثين ممن لهم دراية وتجربة متراكمة في العمل بالحقل الإعلامي ، وكذا في مجال اللغة والثقافة الأمازيغية. فيم سيخصص اليوم الثاني لتقديم تجارب مختلفة لإعلاميين ينتسبون لعدد من وسائل الإعلام الجهوية والوطنية ، المكتوبة والمسموعة والمرئية والالكترونية، على أساس أن يتمخض عن اشغال هذه الندوة عدد من التوصيات ستروم بالأساس النهوض باللغة الأمازيغية وتطوير توظيفها في وسائل الإعلام المغربية….

2019-02-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

hamada hamada
«بنات تيزنيت»،