اشتوكة أيت باها: الطعن في عدم قانونية دورة فبراير 2019 لمجلس جماعي.

آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 7:45 صباحًا

وجه المستشار الجماعي بتسكدلت اقليم اشتوكة ايت باها رشيد المرابط شكاية الى السيد عامل اقليم اشتوكة ايت باها بخصوص عدم قانونية دورة فبراير 2019 مستندا في ذلك الى القانون التنظيمي 14/113 وخصوصا المادة 33 منه، التي تنص على ضرورة عقد المجلس الجماعي لدوراته العادية في الأسبوع الأول من كل شهر..

وحيث أن المجلس الجماعي لتسكدلت عقد الجلسة الفريدة للدورة العادية لشهر فبراير 2019 في يوم الجمعة 8 فبراير 2019 يكون بذلك قد خرق مقتضيات القانون التنظيمي 14/113، و أظاف المستشار، بأنه تم كذلك خرق مقتضيات النظام الدلخلي للمجلس خصوصا المادة 5 التي تنص على أنه “إذا تعذر لأي سبب من الأسباب عقد دورة من الدورات العادية داخل الأجل المحدد لها قانونا، يعقد المجلس دورة استثنائية لدراسة النقط المدرجة في جدول اعمال هذه الدورة العادية حسب اهميتها وطابعها الاستعجالي، في حين يمكن ادراج باقي النقط في أقرب دورة يعقدها المجلس” . هذا، و التمس المستشار الجماعي المحسوب على جزب العدالة و التنمية من سلطة الوصاية الأمر بإلغاء مقررات هذه الدورة لعدم قانونيتها، والأمر بإجراء دورة جديدة وفقا للقانون.

2019-02-11 2019-02-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

hamada hamada
«بنات تيزنيت»،