أكادير : فريق طبي ينقد سيدة ستينية من موت محقق بعد إجراء عملية جراحية نوعية ودقيقة على الدماغ لأول مرة بالمستشفى الجهوي.

آخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 4:17 مساءً

تمكّن فريقٌ طبي وتمريضيي من إجراء تدخل جراحيّ غاية في الدقة على مستوى الدماغ، خص علاج تمزق الشريان السيلفي Anévrysme de l’Artère sylvien: و ذكر بلاغ للمديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، أن امرأة تبلغ من العمر حوالي65 سنة استفادت من هذه العملية الجراحية، التي تعد سابقة بمستشفيات المملكة بجهة الجنوب والأولى من نوعها بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، بعدما جاءت نهاية الأسبوع الفارط في حالة غيبوبة مع شلل نصفي نتيجة تمزق الشريان السيلفي كاد يؤدي بها الى الوفاة حيث استغرق التدخل الجراحي عدة ساعات تحت إشراف فريق طبي تمريضي متعدد الاختصاصات. وقد آلت هذه العمليات الجراحية الدقيقة بنجاح بفضل المعدات والتجهيزات الطبية المقدمة من الوزارة الوصية والتي تدخل ضمن إطار تفعيل برنامج تأهيل المستشفيات الجهوية لسنة 2025 وكذلك فضلا عن المواكبة الفعالة لإدارة المستشفى، مندوبية وزارة الصحة بعمالة أكادير ادوتنان والمديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة. يذكر أن السيدة التي أجريت لها العملية الجراحية ترقد حاليا بجناح رقم 14 بالمستشفى في حالة صحية مستقرة إلى حين استكمال الاستشفاء.

2019-01-10 2019-01-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

hamada hamada
«بنات تيزنيت»،