تنويه: اختيار طاقم تحكيمي من أكادير ضمن اللائحة الأولية المرشحة لقيادة مباريات كأس العالم 2022

آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 11:35 صباحًا

تم اختيار طاقم تحكيمي من أكادير مكون من الحكم الدولي المغربي رضوان جيد بجانبه مواطناه لحسن أزكاو و مصطفى أكركاض كحكمين مساعدين ضمن اللائحة الأولية المرشحة لقيادة مباريات كأس العالم 2022 و التي ستقام بدولة قطر.

و وقع الاختيار على الحكم المغربي رضوان جيد من بين أربع حكام يمثلون عرب القارة السمراء و هم المصري جهاد كريشة و الجزائري مصطفى غربال، و التونسي صادوق السالمي ، حيث يتوقع أن يقتصر الصراع في نهاية المطاف بين اسمين اثنين سيمثلان شمال إفريقيا في مونديال 2022.

و كانت مشاركات قضاة الملاعب المغاربة مقتصرة خلال الدورات الأخيرة لكأس العالم على الحكام المساعدين فقط و كان أبرزهم الحكم الدولي المتقاعد رضوان عشيق و الذي شارك في آخر نهاية كأس عالم بروسيا 2018 ضمن ثلاثي المصري جهاد كريشة و قبله في مونديال البرازيل سنة 2014 و كذا مونديال جنوب إفريقيا 2010 مع ثلاثي الجزائري جمال حيمودي في ظل غياب تمثيلية لحكام الوسط المغاربة.

وتضم لائحة الحكام الأفارقة 9 مرشحين لمونديال 2022، وهم المصري جهاد جريشة والغامبى بكاري بابا غاساما والإثيوبى تسيما بمالاك والتونسي صادق السالمي والجزائري مصطفى غربال والمغربي رضوان جيد والسنغالي ماغيتى نداي والجنوب إفريقي فيكتور غوميز وندالا نغامبو من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

2019-01-08 2019-01-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

hamada hamada
«بنات تيزنيت»،