مسيرة بطعم “الغضب” تحط الرحال باشتوكة أيت باها، بسبب “حرب” مالكي الضيعات الفلاحية.

آخر تحديث : الأحد 30 ديسمبر 2018 - 10:15 مساءً

انطلقت مسيرة بالسيارات نظمها فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بعد زوال يوم أمس الأحد، من مدينة أيت ملول قبل أن تحط الرحال باقليم شتوكة ايت بها، على خلفية التضامن مع ضحايا الحقوق من الشغلية الفلاحية بضيعات اشتوكة..

وكان الفرع الحقوقي قد اعرب عن استنكاره للعديد من الخروقات التي تسببت فيها الحرب التي شنها أرباب الضيعات الفلاحية على العمل النقابي، و الانتهاكات المستمرة لقانون الشغل والتضييق على الحريات النقابية، بمجموعة من الشركات الفلاحية بالإقليم، وهو ما دفع بالعاملات والعمال بهذا القطاع الى خوض أشكال نضالية، لازال بعضها مستمرا مند شهور عديدة.

و ندد الفرع الحقوقي بتوقيف ما يقارب من 60 عاملة بإحدى محطات التلفيف، منذ ما يزيد عن 8 أشهر والتي كن يعملن منذ سنوات، وتوقيف 3 عمال نقابين (عاملة و عاملين) لأسباب نقابية بشركة فلاحية أخرى، مما دفعهم إلى خوض اعتصام مفتوح أمام إدارتها، إظافة إلى تشريد عاملات وعمال شركة توجد في إطار التسوية القضائية، وعدم أداء أجورهم منذ عدة شهور، مما دفعهم إلى الدخول في اعتصام مفتوح….

2018-12-31 2018-12-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،