50 مليار سنتيم ميزانية التجنيد الإجباري في قانون مالية 2019

آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 5:42 مساءً

تم الكشف عن الميزانية المخصصة للتجنيد الإجباري الذي سيتم الشروع في العمل به قريبا في تقرير لجنة الخارجية والدفاع الوطني حول الميزانيات الفرعية برسم سنة 2019، بالإضافة إلى عدد المناصب المالية التي سيتم إحداثها في ذات السنة، لالتحاق عدد من الشباب المغاربة بالقوات المسلحة الملكية.

وحسب ما كشف عنه التقرير، فإن الميزانية التي تم رصدها للخدمة العسكرية “التجنيد الإجباري” في القانون المالي لسنة 2019 تناهز حوالي 50 مليار سنتيم، أما عدد المناصب المالية التي تم تخصيصها للملتحقين الجدد بكافة مصالح القوات المسلحة الملكية، فقد بلغ 9 آلاف منصب مالي.

وأشار التقرير إلى ارتفاع ميزانية الجيش الملكي في قانون مالية 2019، بما يقارب المليار درهم مقارنة بالميزانية التي تم رصدها برسم السنة الجارية، حيث بلغت 35,1 مليار درهم، منها 69 في المائة، أي 24,3 مليار درهم، خاصة بأجور الموارد البشرية.

وتجاوز عدد المناصب المالية المخصصة للقوات المسلحة الملكية والتي حددت في 9 آلاف منصب، عدد المناصب الممنوحة لوزارة الداخلية المقدرة بـ8 آلاف منصب، ليحتل الجيش الدرجة الثانية من حيث التوظيفات الجديدة برسم السنة المقبلة، في ما احتلت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المرتبة الأولى بـ15 ألف منصب.

2018-12-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،