البوليساريو تنظم تداريب الكترونية لشن حرب إشاعات قذرة ضد المغرب

آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 8:13 مساءً

خصت جبهة البوليساريو خلال المهرجان الفني لتيفاريتي الذي نظمته يومي 17 و 18 نونبر المنصرم، دورات تدريبية لنشطائهم في تقنيات نشر الإشاعات وزعزة الاستقرار عبر وسائل التواصل الالكتروني.

هذا وكشفت جريدة ” الأحداث المغربية في عددها ليومه الخميس، أن الهدف من وراء ذلك هو بث إشاعات وأخبار مزيفة وصور مفبركة، للمس بمصداقية السلطات المغربية وإظهارها للمنتظم العالمي في شكل النظام القمعي المستعمر لأراضي دولة أخرى، وبالتالي شحذ الهيئات والمنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان ضد المملكة، استدرارا لعطف رخيص ومجاني يصب في خدمة سكان المخيمات.

أشرف على هذه التكوينات المشبوهة، تضيف ذات اليومية، خبراء إسبان قدموا من مدينة برشلونة، بتنسيق وتعاون مع جامعة طهران، التي وضعت رهن إشارة الخبراء المذكورين وباقي النشطاء الخاضعين للتكوين دعما لوجستيكيا ضم مواد إلكترونية وفيديوهات وهواتف محمولة ذكية، ومواد تقنية أخرى ترفع من صبيب الإنترنت بطريقة آلية، بالإضافة إلى دعم مالي من جمعية ايرلندية ساهمت في أشغال هذا المهرجان.

الهدف الآخر من التكوين، حسب المنظمين، هو تعبئة شباب آخرين يتحدرون من باقي مدن الصحراء المغربية، لتشكيل قاطرة للدعوة إلى تنظيم احتجاجات وتظاهرات في الشوارع والفضاءات العامة، مصحوبة بأعمال استفزازية ضد رجال الأمن.

2018-12-06 2018-12-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،